عالجي تجاعيد البشرة بمكون واحد من مطبخك!

سيدات الامارات
عالجي تجاعيد البشرة بمكون واحد من مطبخك!

تحبذ المرأة الحفاظ على إطلالة شبابية ومشرقة من خلال التألق ببشرة مثالية وخالية من التجاعيد أو الخطوط الدقيقة التي تفضح عمرها الحقيقي وتشير لتقدمها في السن. قد لا يمكنك سيدتي التحكم في هذا الأمر الذي يعد طبيعي، لكن يمكن تأخير ظهور الخطوط الدقيقة من خلال توفير نظام عناية خاص بالبشرة التي تعاني من التجاعيد يتضمن العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، التي تلعب دورا هاما في محاربة الجذور الحرة التي تتسبب في تلف خلايا البشرة وغيرها من المشاكل الجمالية المحتملة. وفي هذا الإطار، سنكشف لك سيدتي في مقال اليوم عن واحد من أجود المكونات التي قدمتها لنا الطبيعة والذي يعد إكسير جمال سيساعدك في العناية ببشرتك والتخفيف من مشكلة الخطوط الدقيقة بأبسط التكاليف ودون أي آثار جانبية تذكر.

زيت الزيتون سلاح طبيعي ضد التجاعيد

  • يتضمن زيت الزيتون البكر مركب السكوالين الطبيعي الذي يساعد على علاج الشيخوخة، تقشير خلايا الجلد الميت بشكل طبيعي.
  • يعد  زيت الزيتون مصدر طبيعي للبوليفينول الذي يعد من المواد المضادة للأكسدة، كما يساعد في حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب تلف البشرة وحتى الأمراض السرطانية الخطيرة.
  • يحتوي زيت الزيتون على ثلة من الفيتامينات الهامة للبشرة مثل الفيتامينA، D، E، C والبروتين والأحماض الدهنية التي تتغلغل عميقا داخل البشرة وتغذيها وترطبها.

أقنعة زيت الزيتون لعلاج تجاعيد البشرة

  • قناع زيت الزيتون وزيت الخروع

المكونات: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت الخروع وبضع قطرات من زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي

قومي بخلط المكونات جيدا حتى تتجانس ثم طبقيها في حركات دائرية لمدة دقيقتين واتركيه على الوجه لمدة 10 دقائق إضافية. تخلصي من بقايا القناع الدهنية باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ. كرري هذا القناع 3 مرات في الأسبوع وبشكل منتظم.

  • قناع  زيت الزيتون مع الأناناس

المكونات: كوب من الأناناس المقطع الطازج والناضج وثلاثة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون

قومي بهرس كل المكونات جيدا حتى تتجانس ثم طبقيها على البشرة لمدة 30 دقيقة على الأقل. اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق المرطب الخاص بالبشرة.  كرري هذه الخلطة بشكل منتظم لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

  • قناع  زيت الزيتون والغليسرين والعسل

المكونات: مقادير متساوية من زين الزيتون، العسل والغليسرين الطبي

امزجي كل المكونات المذكورة بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج متجانس، وزعيه على البشرة باستخدام قطنة مع تركه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين في اليوم وبانتظام لتحصلي على نتائج جيدة.

  • قناع زيت الزيتون وعصير الليمون

المكونات: ¼ ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون الطازج وملعقتين من زيت الزيتون البكر.

قومي بمزج المكونات بشكل جيد ثم استخدميها على البشرة من خلال التدليك بأطراف الأصابع في شكل حركات دائرية لطيفة وتصاعدية. اتركي القناع طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في صباح اليوم الموالي.