العناية بالشعر

عالجي شعرك الجاف بهذه الأقنعة الفعالة

عالجي شعرك الجاف بهذه الأقنعة الفعالةعالجي شعرك الجاف بهذه الأقنعة الفعالة
29مشاهدة

نتعرض يوميًا إلى أشعة الشمس، السموم البيئية… مما يؤدي إلى إنخفاض الرطوبة التي تمتصها بصيلات الشعر فيصبح جاف ومتقصف، وذلك يعتبر من أكثر المشاكل الشائعة بالرغم من وجود العديد من العلاجات التجارية. من الضروري أن تقومي سيدتي بتطبيق العلاجات الطبيعية لأنها غير مكلفة، فعالة وسهلة التجهيز في المنزل.

قناع الأفوكادو وزيت جنين القمح

المكونات:

  • حبة أفوكادو
  • ملعقة من زيت جنين القمح

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والمركبات المضادة للأكسدة، التي تعزز النمو الصحي للشعر وتقلل من تساقطه. كل ماعليك القيام به هو سحق لب الأفوكادو الناضج ثم أضيفي زيت جنين القمح. طبقي هذا القناع من الجذور حتى الأطراف وافركي جيدًا لتنشيط الدورة الدموية. يمكنك شطف شعرك بعد مرور 30 إلى 40 دقيقة بالماء الدافئ وكرري ذلك مرتين في الأسبوع.

قناع الجيلاتين وزيت إكليل الجبل

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الجيلاتين
  • كوب ماء
  • ملعقة من زيت إكليل الجبل

الأحماض الأمينية الموجودة في الجيلاتين هي بمثابة بلسم طبيعي يحمي خصلات الشعر من أشعة الشمس والمواد الكيميائية الموجودة في المنتجات التجارية. أما زيت إكليل الجبل فهو يقوي خصلات الشعر ويقيها من التلف والتقصف. كل ماعليك القيام به هو تسخين الماء مع الجيلاتين وعندما يصل إلى درجة الغليان أزيلي القدر من على النار ثم أضيفي زيت إكليل الجبل بعد مرور 10 دقائق. طبقي هذا العلاج لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي شعرك. يمكنك القيام بهذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

قناع الحليب والبيض وزيت اللوز

المكونات:

  • 5 ملاعق حليب
  • بيضة
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز

المكونات الموجودة في هذا القناع غنية بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية الشعر بعمق عند مواجهة مشاكل الجفاف والتلف. ولتجهيز هذا القناع تحتاجين إلى مزج جميع المكونات في وعاء باستخدام الشوكة ثم طبقيه مباشرة على جميع خصلات الشعر لمدة 40 دقيقة. اشطفي جيدًا بالماء الدافئ ، ثم باستخدام الشامبو. يمكنك القيام بهذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

أتمنى أن تشاركيننا سيدتي مشاكلك مع الشعر الجاف حتى نتمكن من مساعدتك ومدك بالأقنعة الطبيعية التي من شأنها أن تساعدك.

اترك تعليقاً