عشبة سحرية تضمن لك الجمال والرشاقة

فوائد الميرمية

تعتبر الميرمية من أبرز الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في صناعة المستحضرات الطبية وذات الخصائص العلاجية التي تساعد على علاج الكثير من المشاكل التي تتعلق بصحة الجسم بشكل عام وجمال البشرة والشعر بشكل خاص. هذا ويمكن اعتماد هذه العشبة للتخسيس بفضل خصائصها الرائعة التي تضمن لك الرشاقة. سنقدم في مقال اليوم كل المعلومات التي تحتاجينها حتى تتمكني من الاستفادة بشكل عميق من مزاياها السحرية والرائعة.

فوائد الميرمية للتخسيس

تساعد الميرمية على تطهير الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم مما يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية بشكل فعال. يمكنك تحضير شاي الميرمية بالطريقة التالية:

قومي بإحضار 15 جرام من نبات الميرمية الطازج أو المجفف (متوفر لدى العطارين) وأضيفي كمية من الماء المغلي قدرها لتر. غطي الوعاء جيدا واتركيه لمدة ثلاث دقائق بعد ذلك صفيه وأضيفي عصير الليمون حسب الرغبة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي لكل كوب. احتفظي بمشروب  الميرمية في الثلاجة لحين الاستعمال مع تقسيمه طوال أربعة أيام مع اتباع نظام غذائي متوازن يقتصر على تناول  الخضروات والفواكه.

فوائد الميرمية للشعر

يخمل زيت الميرامية نفس الخصائص العلاجية للميرمية الجافة أو الطازجة، لذلك يمكن استخدامه بشكل آمن وفعال لعلاج أغلب مشاكل الشعر.

قومي بمزج 4 قطرات من زيت الميرمية مع 4  قطرات من إكليل الجبل، 4 قطرات من زيت النعناع وملعقة زيت زيتون بكر. استخدمي المزيج لتدليك  فروة الرأس مرتين في اليوم قبل شطفه بالطريقة المعتادة.

  • الشعر الباهت

يمتاز شاي الميرمية بخصائصه المطهرة وقدرته على إزالة القشرة وتنظيف فروة الرأس والشعر ليصبح لامع ومشرق. قومي بوضع ملعقة كبيرة من عشبة الميرمية مع كوب من الماء المغلي واتركيه لمدة 15 دقيقة. صفي الشاي واستخدميه لشطف الشعر بعد غسله بالماء الفاتر والشامبو.

فوائد الميرمية للبشرة

لعشبة الميرمية قدرة طبيعية على تنشيط الدورة الدموية في الجلد، مما يساهم بدوره في ضخ الأكسجين لخلايا البشرة وإكسابها التورد والنضارة، كما تضمن نسبة عالية من مضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية الدقيقة.

  • تقشير البشرة

عليك بنقع  ملعقة صغيرة من أوراق الميرمية في نصف كوب من الماء المغلي لمدة 20 دقيقة، صفي المزيج ثم اخلطيه مع ملعقة كبيرة من الشوفان واستخدمي الخليط لتدليك البشرة لمدة 5 دقائق في شكل دائري. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد.

  • علاج السيلوليت وعلامات التمدد

إذا كنت تعانين من علامات تمدد الجلد فزيت الميرمية وزيت اللوز الحلو يشكلان أفضل مزيج يساعد على تحسين صحة الجلد ونقائه. امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الميرمية مع 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو ثم استخدمي المزيج لتدليك المناطق التي تتضمن السيلوليت وعلامات التمدد. اتركي المزيج على الجلد لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *