عصائر صحية للأطفال والأمهات.. جربيها

في عصر انتشرت فيه الأكلة السريعة والمشروبات الغازية نحتاج إلى غذاء صحي ومشروبات طبيعية تمدنا بالفيتامينات للحفاظ على صحتنا وصحة أطفالنا، سنقدم لك سيدتي مجموعة من العصائر اللذيذة حسب اختصاصية التغذية لما النائلي:

عصير “القلب الأحمر”

قومي بخفق الشمندر المطبوخ في الخلاط مع إضافة بعض الملح والليمون، يمكنك إضافة بعض أوراق النعناع حسب الرغبة.

فوائد غذائية: يعالج فقر الدم كونه يحتوي على الحديد، مهدئ للأعصاب، يخفف ضغط الدم، يفتح الشهية، يلين الأمعاء للقضاء على الإمساك، يحارب تساقط الشعر ويوقف النزيف والإفرازات المهبلية.

عصير “الحديقة الخضراء”

يتضمن الأفوكادو، الكرفس والكوسة، قومي بتعريض الكوسة والكرفس إلى حماما بخاري ليتم سلقها قليلا ثم اخفقي كل المكونات في الخلاط. قد لا يقبل طفلك على شرب العصير لذلك قومي بإضافة بعض الحليب والسكر إلى المكونات.

فوائد غذائية: يمتاز الأفوكادو بخصائص مضادة للالتهابات، يدعم صحة القلب ويخفف من ارتفاع ضغط الدم. يساعد الكرفس على تقليص مدة الدورة الشهرية والتخفيف من آلامها، يساهم في تنظيم حركة الأمعاء وطرد الغازات، في حين تساعد الكوسة على معالجة الربو لاحتوائها على الفيتامين C

عصير “قوس قزح”

اختاري فاكهة بألوان مختلفة حسب رغبتك وقومي بتقشيرها وخفقها في الخلاط مع إضافة الفلفل الأحمر.

فوائد غذائية: مصدر جيد للألياف والفيتامينات التي تعزز عمل الجهاز المناعي والجهاز الهضمي.

عصير “جبل بلادي”

يتضمن الخيار، الكيوي والتفاح الأخضر، قومي بخفقها في الخلاط حتى تحصلي على عصير متجانس وقدميها لمن تحبين.

فوائد غذائية: يساهم الخيار في تقوية الشعر وتعزيز نموه، تعديل درجة حرارة الجسم، أما الكيوي  فيساعد على تجديد خلايا الجسم والتحكم في الدهون الزائدة، في حين يساعد التفاح في التخفيف من السعال وحماية الأسنان من التسوس.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *