العناية بالشعر

علاجات طبيعية لتقصف الشعر.. جربيها

علاجات طبيعية لتقصف الشعر.. جربيهاعلاجات طبيعية لتقصف الشعر.. جربيها

إن كنت تعانين من تقصف الشعر المزعج وتحاولين إيجاد بعض الحلول التي تكس شعرك الصحو والحيوية فلا شيء أفضل من الوصفات المنزلية الطبيعية التي تتضمن عناصر غذائية هامة. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي أكثر حول طريقة علاج تقصف الشعر.

التدليك بالزيوت الطبيعية

يعد التدليك بالزيوت الطبيعية من أفضل وأسهل العلاجات التي يمكن لكل السيدات تطبيقها لعلاج تقصف الشعر حيث تساهم في تغذية الشعر، بينما يفيد التدليك في زيادة تدفق الدم في الرأس مما يحسن من تغذية الشعر. وينصح باستخدام الزيت دافئا لضمان الحصول على نتائج جيدة، قومي بمزج كميات متساوية من  زيت الخروع، زيت اللوز، زيت جوز الهند وزيت الزيتون وتطبيقها على فروة الرأس مع التدليك.

علاج تقصف الشعر بالبيض

 يعتبر بياض البيض مصدر هام للبروتين فيما يعد صفار البيض مصدر جيد للدهون الصحية ، وهي عناصر ضرورية لعلاج تقصف الشعر. قومي بخفق بيضة واحدة ثم أضيفي إليها ملعقة أو ملعقتين من اللبن الرائب، وزعي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اشطفي جيدا. استخدمي هذه الوصفة كل أسبوع لعلاج الشعر من التقصف.

وصفة الأفوكادو وزيت اللوز

تشتهر  ثمار الأفوكادو بخصائصها المنعمة للشعر أو للبشرة. اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة وأضيفي إليها بضع قطرات من زيت اللوز ثم وزعي الخليط على شعرك من ربع إلى نصف ساعة قبل شطفه. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع وبانتظام لعلاج تقصف الشعر وحمايته من الجفاف.

وصفة العسل والماء

يعتبر العسل بلسما طبيعيا للشعر الجاف والمقصف، والاستخدام المنتظم له يضمن علاج تقصف الشعر. قومي بأخذ ملعقتين أو ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي وخففيها بالماء بحيث يكون كافيا لاستخدامه لتدليك شعرك بالكامل من الجذور حتى الأطراف. يمكنك زيادة الكمية بنفس المقادير حسب طول وكثافة شعرك وستلاحظين نقصان نسبة التقصف لديك تدريجيا، استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي.

وصفة الزيت والعسل

ضعي في الخلاط الكهربائي أربع ملاعق صغيرة من العسل وكمية مماثلة من زيت الزيتون، اضربي المكونات حتى تتجانس ثم طبقي المزيج على شعرك لمدة ساعة قبل الشطف بالماء والشامبو. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.  اعلمي سيدتي أن هذه الوصفة تتضمن العسل لذلك قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر أو فروة الرأس الحساس أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل استخدامها.

وصفة اللبن والخميرة

ضعي ثلاث ملاعق من الخميرة في وعاء عميق ثم أضيفي  نصف كوب من الماء الدافئ، حركي جيدا ثم أضيفي كوب من اللبن الدافئ وملعقتين من العسل وقلبي مجددا حتى يتجانس الخليط. طبقي المزيج على شعرك بعد الاستحمام مباشرة، دلكي حتى يتوزع على كامل خصلات الشعر واتركيه لمدة ساعة قبل شطفه جيدا. كرري هذه العملية مرة كل أسبوع لتتخلصي من تقصف الشعر.

اترك تعليقاً