العناية بالبشرة

علاجات طبيعية للتخلص من البثور

علاجات طبيعية للتخلص من البثورعلاجات طبيعية للتخلص من البثور

يعتبر ظهور البثور على الوجه من أهم المشاكل الجمالية التي غالبًا ما تتطور في وقت البلوغ نتيجة التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى تراكم الزهم والخلايا الميتة والشوائب في المسام. للحد من هذه المشكلة يمكنك اللجوء إلى بعض العلاجات الطبيعية الفعالة والتي تحتوي على مركبات من شأنها أن تنظف مسام الجلد وتخلصك من مشكلة حب الشباب.

الطين الأخضر

المكونات:

  • ماء
  • طين أخضر

هذا العنصر يساعد على تقشير البشرة وامتصاص الزهم كما سيخلصك من الخلايا الميتة التي تسد المسام. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على البشرة اتركيها لمدة 20 دقيقة. اشطفي بالماء الفاتر ويمكنك القيام بهذا القناع مرتين في الأسبوع.

الشاي الأخضر

المكونات:

  • 2 ملاعق شاي أخضر
  • كوب ماء

هذا المكون غني بالمركبات المضادة للأكسدة ويساعد على تنظيف البشرة. أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فعليك وضع الشاي الأخضر في الماء المغلي ثم قومي بتصفية المزيج بعد مرور 10 دقائق أما بالنسب

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form]

ة لطريقة الاستخدام فعليك رش هذا المشروب على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري ذلك على الأقل 3 مرات في الأسبوع.

ماء الورد

المكونات:

  • حفنة من بتلات الورود
  • كوب ماء

يعتبر ماء الورد منشط طبيعي قابض ومضادة للإلتهابات مما يساعدك على إزالة الشوائب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب. كل ماعليك القيام به هو نقع بتلات الورود في الماء المغلي لعدة دقائق ثم قومي بتصفية المزيج وباستخدام قرص من القطن يمكنك تدليك بشرتك دون شطف وكرري ذلك مرتين في اليوم.

الألوة فيرا

المكونات:

  • هلام الصبار

الصبار مضاد للجراثيم ومضادة للإلتهابات لذلك سيساعدك على الحد من ظهور البثور، خاصة عندما تكون معدية. أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فعليك تطبيقه على المناطق المتضررة لمدة 30 دقيقة. يمكنك تطبيق هذا العلاج يوميًا حتى تتخلصي نهائيًا من هذه المشكلة.

العسل

المكونات:

  • العسل

يحتوي عسل النحل على مضادات حيوية تساعد في القضاء على البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور البثور على الجلد، حيث يعمل على تغذية الأنسجة مما يمنع ظهور الندوب والبقع. كل ماعليك القيام به هو تطبيقه على كامل الوجه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. يمكنك القيام بهذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال فترة وجيزة.

اترك تعليقاً