العناية بالبشرة

علاجات طبيعية للتخلص من النمش

علاجات طبيعية للتخلص من النمشعلاجات طبيعية للتخلص من النمش

النمش هو بقع ذات لون بني وحجم صغير تظهر على الوجنتين، الرقبة وحتى الذراعين، وعلى الرغم من أنه يعتبر من معالم الجمال في بعض الثقافات إلا أنه يقلل من صفاء البشرة وتناسق لونها. مشكلة جمالية يمكن التخلص منها بواسطة بعض العلاجات الحديثة، لكنها تكون عادة باهظة الثمن. ومن هذا المنطلق، سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في المنزل للتخفيف من مشكلة النمش والتخلص منه بشكل فعال.

عصير الليمون 

يمتاز عصير الليمون بخصائصه القادرة على تفتيح البشرة وعلاج النمش والبقع البنية كونه يحتوي على نسب عالية من الفيتامين سي، لذلك يعد من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها في هذا الغرض.

طبقي مباشرة عصير الليمون على أماكن الجلد المصاب بالنمش، وقومي بتدليك لطيف للمنطقة. اتركيه من 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين يوميا ويمكنك تخفيف عصير الليمون بقطرات من ماء الورد إذا لاحظت أنه قاسِِ على البشرة.

 مقشر الليمون

يمكنك أيضا استخدام مقشر الليمون الطبيعي،  اقطعي ثمرة ليمون إلى نصفين، ورشي عليها نصف ملعقة صغيرة من السكر. استخدميها مباشرة لفرك بشرتك بلطف لبضع دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء. طبقي هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع وبشكل منتظم حتى تلاحظي النتائج.

الزبادي

يحتوي اللبن الزبادي على حمض اللبنيك الذي يساعد في تفتيح لون البشرة وعلاج البقع والنمش، كما يعتبر مفيد خاصة لمن يتمتعون ببشرة حساسة.

طبقي القليل من اللبن الزبادي على أماكن الجلد المصاب، واتركيها لبضع دقائق حتى يجف جيدا، لكن لا تقومي بشطفه بالماء بل امسحي بلطف باستخدام منشفة ناعمة ثم طبقي الكريم المرطب.

كرري هذا القناع على الأقل مرة واحدة في اليوم حتى يختفي النمش. (يمكنك أيضا الاستعانة باللبن الرائب)

 العسل 

يتضمن العسل إنزيمات تساعد على تفتيح البشرة والحد من التصبغات الجلدية مما يجعله من أهم العلاجات الطبيعية لمشكلة النمش، هذا بالإضافة لكونه مرطب طبيعي يعمل على ترطيب بشرتك بشكل رائع.

امزجي القليل من العسل مع قطرات من الماء، ثم سخني الخليط لبعض الثواني في الميكروويف.وزعي الخليط على مناطق الجلد المصابة واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ.

كرري هذه الوصفة البسيطة يوميا وبانتظام لعدة أسابيع.

قناع جنين القمح

قومي بخلط القليل من جنين القمح مع العسل الدافئ، ضعي القناع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ يليه الماء البارد.

كرري هذا القناع مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهرين حتى تحصلي على النتائج المطلوبة

عصير البابايا

يحتوي عصير البابايا على إنزيمات طبيعية تساعد في تخفيف بقع النمش مع الاستخدام المنتظم. طبقي القليل من عصير البابايا بواسطة قطعة قطن، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

كرري هذه الوصفة بشكل يومي حتى تلاحظي الفرق.

 

اترك تعليقاً