العناية بالبشرة

علاجات طبيعية للحد من مشكلة المسام الواسعة

علاجات طبيعية للحد من مشكلة المسام الواسعةعلاجات طبيعية للحد من مشكلة المسام الواسعة

المسام هي فتحات صغيرة في البشرة تلعب دورًا مهمًا في تنظيم درجة حرارة الجسم لأنها تسهل خروج العرق، كل شخص لديه حوالي مليوني مسام موزعة في جميع أنحاء الجسم فهي ضرورية كذلك لحماية الجلد من العوامل الخارجية. قد يختلف حجمها وفقًا للعوامل الوراثية، ومع ذلك فإنها غالبًا ما تميل إلى التوسع بسبب الإفرازات الزائدة من الغدد الدهنية وفقدان المرونة الناجمة عن الشيخوخة المبكرة. مع مرور الوقت تبدأ المسام بالإنسداد بسبب تراكم الجلد الميت أو الشوائب فتظهر الرؤوس السوداء وحب الشباب. للعناية ببشرتك سنقدم لك سيدتي علاجات طبيعية سهلة التجهيز في المنزل.

عصير الطماطم

المكونات:

  • حبة طماطم ناضجة
  • 1/3 كوب ماء

يحتوي عصير الطماطم الطبيعي على مركبات حمضية تساعد على تنظيم درجة الحموضة في البشرة للتقليل من حجم المسام المتسعة والمسدودة.

تطبيق هذا العلاج بانتظام سيساعدك  على علاج حب الشباب المزمن ويساعد على تنظيم إنتاج الزهم من أجل وجه أنظف ومشرق.

كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات في الخلاط الكهربائي ثم باستخدام قطنة أو فرشاة طبقيه على بشرتك مع الفرك بلطف ثم اشطفي بالماء البارد بعد مرور 10 دقائق. كرري هذه الوصفة على الأقل 3 مرات في الأسبوع.

قناع الشوفان والعسل

المكونات:

  • 2 ملاعق من دقيق الشوفان
  • 2 ملاعق من العسل

يساعد هذا الكريم على إزالة الشوائب من المسام لتنظيف البشرة. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج العسل والشوفان حتى تتحصلي على عجينة متماسكة طبقيها في جميع أنحاء الوجه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

قناع الخيار والحليب

المكونات:

  • 1/2 حبة من الخيار
  • 1/3 كوب من الحليب

يحتوي الحليب على حامض اللبنيك، أما الخيار فهو مكون قابض بامتياز مما يجعله حليف طبيعي للتقليل من حجم مسام الجلد.

مركبات هذا القناع ستخلصك من المسام الواسعة والخلايا الميتة والشوائب.

كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات في الخلاط الكهربائي ثم طبقي هذه الوصفة لمدة 20 إلى 30 دقيقة ويمكنك القيام بهذه الوصفة يوميًا في المساء حتى تتحصلي على بشرة مشرقة ومتألقة خلال فترة وجيزة وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

اترك تعليقاً