علاجات فعالة للتخلص من انتفاخ العينين

انتفاخ العينين

عند التعرض للتعب أو قلة النوم، قد تستيقظين صباحا بعيون منتفخة ومظهر لا ينم عن الأنوثة والحيوية. في هذه حالة عليك سيدتي بتطبيق بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي تمنحك نتائج سريعة وفعالة لتتألقي بعيون مشرقة. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي المزيد.

مكونات منزلية لعلاج انتفاخ العينين

  • أكياس الشاي الأسود أو الأخضر: يحتوي الشاي بمختلف أنواعه على مادة الكافيين والتانينك أسيد الذي يساعد على تقليص الأوعية الدموية حول العينين. طبقي أكياس الشاي المبردة على العينين مع الاسترخاء جيدا وستحصلين على نتائج جيدة.
  • الفازلين: يفيد الفازلين في التقليل من انتفاخ العينين بفضل مكوناته النشطة التي تقلل من التورم، قومي بدهن منطقة الجفون قبل الخلود إلى النوم لترطيبها وحمايتها من التورم.

  • الألوفيرا: مصدر هام للفيتامينE و B والمعادن، الكالسيوم، الحديد والمغنسيوم وهي عناصر تفيد في تغذية الجلد المحيط بالعينين وتهدئته وتخفيف التورم. قومي بخلط كوب من هلام الصبار مع كوب من ماء الورد، ضعي الخليط في قوالب الثلج وضعيه في الفريزر حتى يتجمد. مرري مكعب من الألوفيرا المثلجة على الجفون المنتفخة ولاحظي الفرق.
  • الخيار: استعيني بشرائح الخيار لحل هذه المشكلة، لأن الخيار مضاد فعال للالتهابات ومهدئ للبشرة. طبقي شرائح الخيار على العينين لمدة 5 إلى 7 دقائق، أو اهرسي الخيار وطبقيه مباشرة على محيط العنينين.
  • الماء البارد: يساعد الماء البارد أو مكعبات الثلج في تقليص الأوعية الدموية وبالتالي القضاء على انتفاخ العينين. إذا استيقظت صباحا بعيون منتفخة، فقومي بشطف وجهك بالماء الفاتر ثم الماء المثلج.
  • بياض البيض: يتضمن بياض البيض الكثير من الأحماض التي تخفف من الالتهابات الدورة الدموية. طبقي القليل من بياض البيض بأطراف أصابعك، بعد غسلها، حول محيط العينين واتركيه إلى أن يجف ثم اشطفي بالماء البارد.

  • الماء المملح: امزجي في وعاء صغير ½ ملعقة صغيرة من الملح مع كمية مناسبة من الماء الفاتر. بللي قطنة نظيفة بالماء المملح وضعيه على عينين مغلقتين في شكل كمادات. كرري هذه الطريقة عدة مرات لمدة دقيقة ثم اشطفي عينيك بالماء البارد. يساعد الماء المملح على امتصاص الإرهاق والتعب من عضلات العينين.
  • خلطة البقدونس مع الليمون: قومي بطحن أوراق البقدونس الطازجة بشكل جيد، واخلطيها  مع قطرات من عصير الليمون. ضعي الخليط في قطعة شاش نظيفة وضعيها على العينين لمدة 10 دقائق.

نصائح للحفاظ على جمال العيون

  • احتباس الماء: إذا كنت تعانين من تورم في العينين وباقي الوجه والكاحلين، فهذه إشارة لاحتباس الماء في جسم. ننصحك هنا بالتخفيف من تناول الملح وشرب الكثير من الماء لطرد الملح الزائد من الجسم.
  • وسادة مريحة: إذا لاحظت أنك تستيقظين كل يوم بعيون منتفخة فعليك بتغيير الوسادة، واختاريها أعلى قليلا من السابقة لتنشيط الدورة الدموية في الوجه وحول العينين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *