علاجات منزلية للتقليل من علامات التمدد في الجسم

علاجات منزلية للتقليل من علامات التمدد في الجسم

علامات التمدد هي تلك الخطوط البيضاء أو البقع التي عادة ما تظهر نتيجة لتكسر الألياف المرنة في الجلد، وقد يحدث ذلك نتيجة التغيرات الهرمونية أو بسبب فقدان الوزن.  تظهر هذه العلامات بكثرة لدى النساء الحوامل أو الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن أو بسبب جفاف الجلد. وعادة ما تظهر في مناطق مختلفة من الجسم مثل البطن والأرداف والساقين، وعلى الرغم من أنها ليست خطيرة لكنها مشكلة جمالية وتبحث جميع السيدات عن علاجات منزلية للتخلص منها.

علاج بياض البيض وعصير الليمون

المكونات:

  • عصير ليمونة
  • بياض بيضة

يحتوي هذا العلاج الليلي على الأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات والألياف الطبيعية التي تساعد في إصلاح البشرة للحد من علامات التمدد.

كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات ثم طبقيه على المناطق المتضررة من علامات التمدد واتركيه لمدة 40 دقيقة . عندما تصبح المنطقة جافة اشطفيها بالماء دافئ ثم طبقي كريم مرطب. كرري إعادة هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع على الأقل للحصول على نتائج جيدة.

علاج زيت جوز الهند والبابونج

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
  • ملعقة من زيت البابونج

المزج بين الأحماض الدهنية لزيت جوز الهند والقوة المضادة للالتهابات الموجودة في زيت البابونج ستقلل من علامات التمدد والندوب. هذه الوصفة ستعزز تجديد الأنسجة وألياف الجلد، والحد بشكل كبير من هذه العلامات القبيحة. طبقي هذا المزيج بلطف على المنطقة المتضررة واتركيها بدون شطف. يمكنك القيام بذلك كل ليلة.

علاج زبدة الكاكاو وزيت جنين القمح

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو
  • 2 ملاعق من زيت جنين القمح

يمكننا الحصول على كريم غني بفيتامين E، والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية التي تساعد على تجديد أنسجة المناطق المتضررة. مزيج هذه المكونات يتغلغل بسرعة داخل أنسجة البشرة ويساعد على حماية الخلايا من التأثير السلبي للجذور الحرة. كل ماعليك القيام به سيدتي هو إذابة زبدة الكاكاو في حمام مائي ثم أضيفي زيت جنين القمح وامزجي جيدًا حتى تتداخل المكونات فيما بينها. طبقي هذا الكريم كل يوم على علامات التمدد ويمكنك القيام بذلك من 2-3 مرات في اليوم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *