العناية بالبشرة

جربي أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج اصفرار أبيض العين

علاج اصفرار أبيض العينعلاج اصفرار أبيض العين

تعاني الكثيرات من مشكلة اصفرار أبيض العين أو احمراره مما يقلل من جمال بؤبؤ العين مهما كان لونه. سنقدم في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تنقية أبيض العين وجعله صافيا بأسهل الطرق.

  • املئي نصف فنجان بالماء وأضيفي إليه ملعقتين من ماء الورد ثم بللي قطعة من القطن بالمزيج وضعيها على عينيك المغمضتين قبل النوم لمدة دقيقة. طريقة فعالة للتخلص من تعب العيون وارهاقها، كما أنك ستلاحظين أن بياض العين أصبح أكثر نقاءً إذ قمت باستخدام هذا المحلول بانتظام.
  • اغلي أوراق الشاي في كوب من الماء وانتظري حتى يبرد المزيج لتصفيته. بللي قطنتين وطبقيهما على عينيك لمدة 5 دقائق بعد إغلاقها. تجنبي غمس القطنتين أكثر من اللازم حتى لا يتسرب شاي إلى عينيك ويسبب لك الانزعاج.
  • يمكن استخدام زيت الخروع كقطرة طبيعية لتنقية العين من البكتيريا وجعلها صافية ولامعة، حيث يعمل على محاربة جفاف العين وحمايتها من الالتهابات. ضعي قطرة واحدة فقط في اليوم عند الاستيقاظ وقبل النوم مع وجوب استشارة الطبيب إذا كنت تعانين من أي أمراض.
  • امزجي قطرة واحدة من العسل الطبيعي الأصلي مع 5 قطرات من الماء المقطر واحتفظي بالمزيج في زجاجة نظيفة، استخدمي هذا المحلول للتقطير 3 مرات في اليوم. لا داعي للقلق إذا ما شعرت ببعض الانزعاج لأن العسل من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح بياض العين وتصفيته والتخلص من علامات التعب والإرهاق.
  • بللي قطنتين بالقليل من حليب الصويا، أغمضي عينيك وضعيهما لمدة 5  دقائق. يتضمن حليب الصويا نسب عالية من البروتين المضاد للالتهابات، يقضي على الانتفاخ ويخفف من ظهور الشرايين الحمراء.

اترك تعليقاً