صحة الطفل

حلول طبيعية لعلاج حروق الشمس عند الأطفال

علاج حروق الشمس عند الأطفال

من الجميل قضاء وقت ممتع على شاطئ البحر، والجلوس تحت أشعة الشمس واللعب بالرمال، لكن يتعرض الكثير من الأطفال إلى حروق الشمس، فتصبح بشرتهم حمراء وملتهبة. لذلك أنت بحاجة سيدتي إلى هذه الطرق الطبيعية التي من شأنها أن تخفف عليهم هذه الحروق.

من الضروري أولا أن لاتغفلي على تطبيق كريم واقي من الشمس لطفلك على الجسم والوجه قبل الخروج من المنزل، مع إعادة وضع طبقة أخرى بعد السباحة. يمكنك استشارة الطبيب لوصف الكريم المناسب له وتجنبي وجود مادة الكورتيزون في الكريم حتى لايتسبب لطفلك في أي مشاكل جلدية.

مكعبات الثلج لعلاج حروق الشمس

من أبسط الحلول التي عليك تطبيقها إثر ملاحظة حروق الشمس على طفلك، ولكن لاتقومي بتطبيق مكعبات الثلج مباشرة على الجلد، حيث عليك وضعها في كيس أو منشفة ثم طبقيها على أماكن الحروق.

هلام الصبار لعلاج حروق الشمس

لاتترددي في تطبيق هلام الصبار إثر التعرض لحروق الشمس، لأنها من الحلول الفعالة والطبيعية. فقط أنت بحاجة إلى استخراج هلام الصبار وتطبيقه مباشرة على وجه طفلك أو جسمه.

العسل لعلاج حروق الشمس

من أسهل العلاجات الطبيعية والتي تتواجد في خزانة المطبخ، سيساعدك على التخفيف من حروق الشمس خلال وقت وجيز، لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تقلل من الشعور بالألم.

الحليب لعلاج حروق الشمس

من الحلول الطبيعية القديمة التي ينصح بها الكثير من خبراء التجميل، لأنه يساعد على تجديد الخلايا التالفة بسرعة، كما يخفف من الام حروق الشمس بسبب احتوائه على البروتين.

خل التفاح لعلاج حروق الشمس

لتهدئة حروق الشمس والإحمرار المصاحب لها تحتاجين سيدتي إلى إضافة كوب من خل التفاح إلى حوض الاستحمام، طريقة طبيعية فعالة وبسيطة، كما ستخفف من الحكة.