علاج ماء جوز الهند والليمون للحد من تساقط الشعر

علاج ماء جوز الهند والليمون للحد من تساقط الشعر

على الرغم من أنها واحدة من المشاكل الجمالية الأكثر شيوعًا، حيث قد نفقد مايصل إلى 100 شعرة يوميًا لكن من الضروري أن تولي سيدتي اهتمامًا للحد من تساقط الشعر وأخذ التدابير اللازمة. ولحسن الحظ، هناك في الوقت الحاضر العديد من العلاجات التي تساعد على حل هذه المشكلة، ومن بين الخيارات المتاحة وصفة جوز الهند والليمون له فوائد لاتحصى ولاتعد.

cheveux-chute-remèdes-eau-coco

خليط ماء جوز الهند وعصير الليمون سيوفر لك العلاج الكامل ضد فقدان الشعر المفرط، ليس فقط بسبب المحتوى الغذائي الأساسي، ولكنه يساعد كذلك على الحفاظ على جذور الشعر.

هذا الحل طبيعي 100٪ لأحد مشاكل الشعر الأكثر شيوعًا، على عكس الخيارات التجارية، لا يسبب آثار جانبية غير مرغوب فيها أو تغييرات في الرقم الهيدروجيني.

يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات الأساسية والمعادن والأحماض الأمينية، التي تقوي خصلات الشعر للحد من التقصف وجفافها.

فوائد ماء جوز الهند للشعر

cheveux-bienfaits-eau-coco

ماء جوز الهند هو منتج يساعد على ترطيب الشعر ويعزز نموها لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن. ومن فوائده الرئيسية أنه يحتوي على الأحماض الدهنية العالية الجودة والبروتينات التي تحسن الدورة الدموية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم التي تساعد في السيطرة على قشرة الرأس والإلتهابات الأخرى.

فوائد الليمون للشعر

cheveux-bienfaits-citron

يحتوي الليمون على كميات كبيرة من فيتامين C، وهو عنصر غذائي مضاد للأكسدة يساعد في الحفاظ على مستويات الكولاجين حتى يكون شعرك قوي وصحي.

سيوفر لك الليمون حمض الفوليك والفيتامينات المعقدة B التي تساعد على حماية الجذور لمنع تقصف الشعر. وما يجب ذكره أنه يطهر فروة الرأس ويزيل جميع الشوائب والفطريات والميكروبات.

طريقة تجهيز وصفة ماء جوز الهند والليمون للحد من تساقط الشعر

cheveux-chute-traitements-500x309

المكونات:

  • كوب من ماء جوز الهند
  • عصير ليمون

هذه الوصفة تناسب جميع أنواع الشعر، كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات جيدًا ثم رشي فروة الرأس جيدًا بهذا الخليط وباستخدام أصابعك قومي بتدليك لطيف حتى تتغلغل الوصفة في جميع أنحاء الشعر ويمكنك شطفه بعد مرور 30 إلى دقيقة.

كرري هذا العلاج 2-3 مرات في الأسبوع.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *