الحب و الزواجالرومانسية والحب

علامات تنذر بأن علاقتك الزوجية في خطر .. اكتشفيها!

علامات تنذر بأن علاقتك الزوجية في خطر

تتعرض العلاقة الزوجية للكثير من المطبات التي تجعل الثنائي يمر ببعض الأوقات الغير مريحة أو الصعبة، سواء بسبب بعض الظروف الخارجية أو بسبب بعض السلوكيات الخاطئة. نتحدث في مقال اليوم عن مشكل التباعد بين الزوجين أو الهوة التي تتخلل العلاقة الزوجية وتسحبها في الاتجاه كتشفي الخاطئ فتابعي معنا واكتشفي أبرز علاماتها!

 

علامات تنذر بأن علاقتك الزوجية في خطر

  • إذا كنت سيدتي لا تتذكرين آخر مرة قضيت فيها وقت دافئ وممتع رفقة زوجك أو قمتما بشيء مشترك ومميز فذلك يعني حتما أنك في مشكلة خطيرة يجب التعامل معها بشكل حاسم وإلا ستفقدين روابطك الزوجية.
  • هل تعرفين التفاصيل البسيطة والروتينية في يوم زوجك؟ هل أخبرك عن أمر جيد أو موقف سيء حصل له أثناء ذهابه للعمل؟ إذا كانت الإجابة لا أو لا تكترثين فهذه أحد العلامات التي تشير لوجود هوة سحيقة في علاقة الزوجية!
  • تعتبر العلاقة الحميمة المنتظمة والعفوية إشارة على أن الزواج صحي، ليس هذا فقط بل يعني أن شعلة الود بينكما لم تنطفئ. أما إذا كنت تحاولين تذكر متى آخر مرة أديتما واجبكما الزوجي فذلك يعني دخول الزواج في مرحلة تنذر بالخطر وتحض بالبرود واللامبالاة.
  • عدم وجود زوجك بجانبك على طاولة الأكل في مواعيدها المنتظمة لا تعني أن طعامك لا يعجبه بل يعني غياب زوجك عن اللحظات الهامة في حياتك، اللحظات الدافئة التي يجب أن يتحدث فيها الأطفال عن مشاغلهم أو أن تتذمري من أشغال البيت وتتحدثي مطولا عن ما يزعجك أثناء تواجدك في المطبخ!

 

كيف تتجنبين الهوة بينك وبين زوجك

  • كوني يقظة على الدوام: أن تكوني يقظة يعني أن تراقبي مدى دفئ علاقتك الزوجية، هل تسيران في الاتجاه الصحيح أو هناك أشياء جعلت دفة المركب تتحرك في اتجاهات غير مرغوبة مثل كثرة الانشغال بالعمل، الكثير الأصدقاء والعلاقات المتطفلة.
  • اجذبيه: توجد العديد من الطرق التي تجعلك سيدتي تجذبين زوجك تجاهك دائما، رتبي البيت بشكل مميز ومريح للغاية، لا بأس من تحضير أطباق طعام متنوعة ، اجعلي من لقائه بأطفاله في كل مرة مغامرة شيقة ومليئة بالمفاجآت.
  • وقت خاص: مهما كانت الظروف، تأكدي من الحصول على وقت خاص حتى تتحدثي بأريحية مع الطرف المقابل وتتمكني من الحديث عن التفاصيل الصغيرة أو الخطوط العريضة التي تحدث بشكل روتيني ممل أو تحصل بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار.
  • الاهتمام: يمكنك سيدتي إظهار اهتمامك بالطرف المقابل بطرق عديدة، إذا كنت شديدة الانشغال استعيني بالوسائل التكنولوجية التي تسهل عليك الأمور. اتركي رسالة على موقع التواصل الاجتماعي أو على الجوال.