العناية بالبشرة

فوائد الزبادي للعناية بجمال بشرتك

فوائد الزبادي للعناية بجمال بشرتك

نعلم جميعًا أن الزبادي لها العديد من الفوائد، فهي غنية بالبروتين، الكالسيوم، فيتامين D والبروبيوتك، لذلك ينصح بتناولها يوميًا للعناية بصحة الجسم، ناهيك عن فوائدها المدهشة على البشرة. اكتشفي معنا سيدتي اليوم فوائد الزبادي وطرق مختلفة لاستخدامها.

ترطيب البشرة

تحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يرطب بعمق البشرة الباهتة والجافة، لذلك ينصح بتطبيقه مرة في الأسبوع على الأقل على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي بالماء الفاتر.

تعالج حروق الشمس

يحتوي الزبادي على الزنك، الذي يساعد على تهدئة حروق الشمس. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج 2 قطرات من زيت الكاموميل أو اللافندر مع 3 ملاعق من الزبادي. طبقي هذه الوصفة على المناطق الملتهبة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

تعالج حب الشباب

تساعد الزبادي في القضاء على حب الشباب خلال مدة وجيزة لأنه مضاد للفطريات والبكتيريا، كل ماعليك القيام به سيدتي هو تطبيق الزبادي مباشرة على بشرتك لمدة 20 دقيقة أو قومي بمزجه مع بودرة خشب الصندل والكركم والسكر، ثم وزعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة. اشطفي بالماء البارد.

تعالج تصبغ البشرة

تساعد الزبادي على تفتيح البشرة وإزالة التصبغات الناتجة عن التقدم في السن أو التعرض لأشعة الشمس. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج كوب صغير من الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون. طبقي هذا الخليط لمدة 30 دقيقة. كرري هذه الوصفة يوميًا للتخلص من البقع الداكنة خلال مدة وجيزة.

للوقاية من ملامح الشيخوخة المبكرة 

لاتترددي سيدتي في تطبيق ماسك الزبادي المضاد للشيخوخة، لأنها تحتوي على الكالسيوم، فيتامين D وحمض اللاكتيك. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج ملعقة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من الزبادي، ثم وزعي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة.