فوائد تقنية الموجات الصوتية على الوجه الراديو فريكونسي

سيدات الامارات
فوائد تقنية الموجات الصوتية على الوجه الراديو فريكونسي

لقد أثبتت التجارب المتعددة فوائد تردد الموجات الصوتية الراديو فريكونسي على الوجه وفعاليتها في علاج العديد من مشاكل البشرة، من المهم غسل الوجه والتخلص من المكياج والشوائب جيدا قبل استخدام هذه التقنية ثم تقوم المتخصصة بوضع مادة هلامية تسمح بمرور الطاقة بشكل أفضل ثم تقوم بعمل حركات خفيفة باستخدام الجهاز على المناطق المضاءة من المادة الهلامية على الوجه، ويمكن إدراج حمض الهيالورونيك لزيادة الفوائد وتعزيز النتائج.

الراديو فريكونسي

وتندرج تقنية الموجات الصوتية ضمن ثلاثة أنظمة :

أحادي القطب: يستهدف الأنسجة الدهنية الموجودة في الطبقات العميقة من الأدمة.
ثنائي القطب: يعمل على الطبقات السطحية للجلد.
ثلاثي الأقطاب: مزيج بين أحادي القطب وثنائي القطب، يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ويقضي على الدهون وهو العلاج الأكثر شيوعًا على أيامنا.

الآثار السلبية وموانع استخدام الراديو فريكونسي

ترتبط الآثار الضارة للموجات الصوتية بالحرارة المنقولة إلى الجلد ورغم أن هذه التقنية غير مضرة إلا أنها قد تؤدى في بعض الحالات غير الاعتيادية إلى تضخم  الأدمة وتهيجها وظهور بعض الكدمات التي تختفي بسهولة في ما بعد، ومن بين أبرز موانع الاستخدام نذكر ما يلي :

  • الحمل والرضاعة الطبيعية: تنتقل الخلايا الدهنية التي يتم التخلص منها عبر الجهاز اللمفاوي ويمكن أن تصل بالتالي إلى الجنين أو الرضيع.
  • مرضى الأورام: يوصي أطباء الأورام بالانتظار لمدة تصل إلى خمس سنوات بعد الخروج من المستشفى قبل اعتماد هذه التقنية.
  • منظم ضربات القلب: يمكن للحرارة المنبعثة من الأجهزة أن تؤثر على عمل جهاز تنظيم ضربات القلب.
  • مرضى القلب الحاد: الطاقة الحرارية تسبب توسع الأوعية وتؤدى إلى انشار الدهون في الدم، وكلى الحالتين غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

فوائد الموجات الصوتية على الوجه

الراديو فريكونسي

تعمل العديد من الدراسات حول العالم على إثبات فوائد تردد راديو الوجه بشكل مستمر، وقد تبين أن التأثير الرئيسي لهذه التقنية هو تجديد الكولاجين بما يساعد البشرة على استعادة ثباتها ومرونتها ويحميها من التجاعيد. تساعد هذه التقنية على تحفيز الدورة الدموية واللمفاوية أيضًا  مما يسمح بتسهيل عمليىة التخلص من السوائل والنفايات.

وقد أظهرت بعض الدراسات أن هذه التقنية تساعد على :

  • رفع الحاجب بما يصل إلى 1 ملليمتر بعد ثلاثة أشهر من العلاج.
  • تحسين الطية الأنفية الشفوية وتقليل التجاعيد بنسبة 50 ٪ .
  • تكبير محيط الخد بنسبة 60 ٪.

بشكل عام أظهرت هذه التقنية تأثيرا إيجابيا ونتيجة مرضية لدى غالبية الأشخاص ومع ذلك يجب استشارة المختص قبل اعتماد هذه التقنية مع الحرص على اختيار ذوى الكفاءة.

Mega Сайт Площадка