الجمال و الصحةالعناية بالشعر

فوائد مميزة لأحماض الأوميغا 3 للشعر .. لا تفوتيها

لا شك أنك تشعرين بالإحباط بسبب مظهر شعرك وعدم قدرتك على الحصول على تسريحة مميزة وجذابة! سنقدم لك في مقال اليوم مكون سحري يساعد في القضاء على مختلف مشاكل الشعر دفعة واحدة دون الحاجة لاقتناء منتجات العناية بالشعر أو حتى تطبيق الخلطات المنزلية، تابعي لتعرفي ماهو!

ماهي أحماض الاوميغا 3؟

الأوميغا 3 هي أحد أنواع الأحماض الدهنية غير المشبعة وتشتهر بالكثير من الفوائد الصحية التي تعزز قدرة الجسم على مقاومة الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة. هذا وتعد أحماض الأوميغا 3 ذات فائدة للحفاظ على جمال الشعر أيضا ومنحه القوة ليكون صحي وجذاب. تابعي معنا مقال اليوم لتعرفي أهم فوائد الأوميغا 3 للشعر حتى تتمكني من الاستفادة منها بالطريقة المناسبة.

فوائد الأوميغا 3 للشعر

  • وقف تساقط الشعر: تساقط الشعر من المشاكل التي تؤرق الرجل والسيدات على حد السواء، ويحدث التساقط لعدة أسباب صحية مثل نقص الحديد، خلل هرموني، أمراض فروة الرأس وغيرها من المشاكل الجلدية. ينصح باستخدام الأوميغا 3 لأنها تساعد في تعزيز تدفق الدورة الدموية ووصولها لبصيلات الشعر محملة بالعناصر الغذائية الدقيقة مما يفيد في تغذية الشعر ووقف التساقط بشكل فعال.
  • تعزيز نمو الشعر: إذا كنت تعانين من بطء نمو الشعر بسبب قلة حصول البصيلات على المغذيات اللازمة التي تساعدها على النمو بشكل صحي فأحماض الأوميغا 3 تساعد في علاج هذا المشكل من خلال تغذية بصيلات الشعر وحماية فروة الرأس من الإصابة بالالتهابات.
  • ينصح بإدراج المصادر الغنية بالأوميغا 3 ضمن النظام الغذائي وتناولها بشكل اليومي لأن الجسم لا يقوم بإنتاجها.
  • الحفاظ على صحة فروة الرأس: تتعرض فروة الرأس للكثير من المشاكل بسبب الجفاف وهنا لا شيء أفضل من أحماض الأوميغا 3 التي تعمل على ترطيب فروة الرأس بشكل عميق ومقاومة الالتهابات والحكة والقشرة.
  • تقوية الشعر الضعيف: الشعر الضعيف والهش من أبرز المشاكل الرائجة بسبب عدم اتباع نظام غذائي صحي، لذلك تفيد الاوميغا 3 في استعادة قوة خصلات الشعر من خلال زيادة سمك الشعرة بالإضافة إلى إكسابه اللمعان بفضل مده بالدهون الضرورية.

مصادر طبيعية لأحماض الأوميغا 3؟

تتوفر أحماض الأوميغا 3 في العديد من الأغذية:

  • البذور: بذور الكتان، الجوز وفول الصويا.
  • المأكولات البحرية: مثل الأسماك وأبرزها السلمون، السردين، التونة والبوري.
  • الخضراوات الخضراء: تتوفر الأوميغا 3 في الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر مثل السبانخ الجرجير والبروكولي.