انقاص الوزن

فواكه مثالية لخسارة الوزن بسرعة

فواكه مثالية لخسارة الوزن بسرعة

توفر الفواكه نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأساسية والألياف والمواد الغذائية، وهي ممتازة بمذاقها اللذيذة ونكهتما المنعشة وأفضل ما في الأمر أنها تساعد مع كل هذه المميزات على خسارة الوزن فلا تترددي في إدراجها ضمن نظامك الغذائي للتخلص من بعض الوزن الزائد.. تابعينا !

1. البطيخ

البطيخ هو واحد من أفضل الفواكه المساعدة على خسارة الوزن بفضل محتواه العالي من الماء الذي يقدر بـ90% ومحتواه من الأرجينين الذي يعمل على تعزيز عملية حرق الدهون في الجسم وهو ضعيف من السعيرات الحرارية حيث توفر قطعة من 100 جرام ما يعادل 30 سعرة حرارية فقط، وينصح باستهلاكه منتصف الفترة الصباحية أو بعد الظهر لتعزيز الشعور بالشبع.

2. الليمون

يمثل الليمون أحد أفضل الخيارات المتاحة لفقدان الوزن من خلال فعاليته في التخلص من السموم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والكبد، بفضل محتواه العالي من الريبوفلافين والفيتامينات B و C والمعادن مثل الفسفور والمغنيسيوم التي تعمل على تطهير الجسم وإزالة السموم منه وننصح باستهلاك عصير نصف ليمونة مع كوب من الماء.

3. التفاح

يحضى التفاح بشعبية كبيرة بسبب احتوائه على نسبة جيدة من الألياف والكثير من الماء، ورغم أنه لا يوفر سوى نسبة ضعيفة من السعيرات الحرارية إلا أنه يعزز الشعور بالشبع بما يجعله غذاءً مثاليا لخسارة الوزن. من أجل ذلك احرصى على تناول تفاحة يوميا، يمكنك اخذها مع الشوفان وزبادي طبيعي في الصباح.

4. العنب البرى

التوت بكل أنواعه جيد جدا لصحة الجسم، وتكمن ميزة التوت البرى في كونه يمثل واحد من أفضل أنواع الفواكه التي ستساعدك على إنقاص الوزن في هذه المجموعة.

يحتوي كوب من التوت البرى على 83 سعرة حرارية ويساعد في محاربة الدهون عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية بكفاءة. كما يوفر كميات كبيرة من الألياف بما يولد الشعور بالامتلاء
وهو  مفيد للكوليسترول وفي تحسين الذاكرة.

5. الموز

يحتوي الموز على 108 سعرة حرارية  أي ما يعادل 18 جرامًا من الكربوهيدرات، غني بالأنزيمات التي تسرع عملية الهضم عن طريق تقليل الوقت الذي تحتاجه الأمعاء لهضم الطعام.

يحتوى الموز على الفيتامين B6 ويساعد على السيطرة على مستويات السكر في الدم، كما يحافظ على صحة الجسم بعد التدريب المكثف. وهو مفيدة في تنظيم ضغط الدم ومنع تقلصات العضلات، كل هذه الخصائص تجعله واحد من الفواكه الموصى بها لخسارة الوزن.

6. الجريب فروت

يقدم الجريب فروت مصدرًا جيدًا للبروتين والفيتامين ج وحمض الفوليك والبوتاسيوم. ويحتوي الجريب فروت الوردي الكامل على حوالي 104 سعرة حرارية وهو خيار جيد لاستكمال الإفطار، حيث يساعد تناول نصف حبة من الجريب فروت قبل كل وجبة  على تعزيز الشعور بالامتلاء ويساعد  على تقليل مستويات الأنسولين وهو مثالي في ترطيب الجسم بفضل احتوائه على نسبة هامة من الماء.