تربية الطفل

قائمة بأفضل الأنشطة الصيفية للأطفال في البيت

الأنشطة الصيفية للأطفال

تشعر الكثير من الأمهات بالانزعاج بسبب العطلة الصيفية أين يجتمع الأطفال في المنزل ويفقدن السيطرة على نظامه وترتيبه.

وحتى تضمني الراحة لك ولطفلك نقدم لك في مقال اليوم قائمة بأفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في البيت.

صنع المعجنات: تكون الأم دائما في عجلة من أمرها في سائر الأيام مما يجعل دخول الأطفال للمطبخ من أجل تناول الطعام لا غير، وبحلول العطلة الصيفية يصبح لدى الأطفال متسع من الوقت وهو الأمر عينه بالنسبة للأم.

لذلك اجعلي من صنع البيتزا أو المعجنات فرصة للمرح والتسلية رفقة أطفالك شرط منحهم مهام تناسب سنهم بعيدا عن الأدوات الحادة أو الموقد.

الحفلات التنكرية: لا ضرر من بعض المرح في المنزل من خلال إقامة حفل تنكرية صغيرة، اجعلي الأولاد يقومون بصنع أقنعة الوجه باستخدام أدواتهم المتبقية.

اسمحي لهم باستضافة بعض أقاربهم أو أصدقائهم المقربين مع توفير مشروباتهم المفضلة وبعض الحلوى والصور الفوتوغرافية لتكتمل أجواء الحفلة!

المطالعة: قد يشعر الأولاد بعدم الرغبة في الجلوس ومطالعة بعض القصص بعد سنة دراسية طويلة، لذلك اجعلي أمسية المطالعة بطابع خاص من خلال اعتماد أسلوب الحكواتي وتحضير ديكور مثير ومتميز واجعلي أحد الأطفال يقوم بهذا الدور بالتناوب حتى تضمني رغبتهم في قراءة القصة بأسلوب الحكواتي.

أنشطة مائية في الحديقة: عندما تشد درجات الحرارة يتعرض الأطفال للإرهاق ويفقدون رغبتهم في القيام بأي شيء، لذلك لا شيء أفضل من الأنشطة المائية التي يمكن القيام بها في الحديقة أو في الفناء الخلفي.