الجمال و الصحةانقاص الوزن

قائمة بأنظمة ريجيم فعالة في التخسيس.. أي منها ستختارين 2020؟

إذا كنت تعانين من بعض الوزن الزائد فيجب عليك سيدتي التفكير بشكل جدي للتخلص منه حفاظا بدرجة أولى على صحة جسمك، وأيضا للتألق بإطلالة رشيقة ومتناسقة مطلع السنة الجديدة 2020! جمعنا لك في مقال اليوم بعض أنواع الريجيم التي أثبتت فاعليتها في تنزيل الوزن الزائد حتى تختاري منها ما يناسبك.

أنظمة ريجيم فعالة في التخسيس

ريجيم التمر والحليب

ريجيم بسيط يقوم على تناول التمر في حدود 7 تمرات في الوجبة والحليب خالي الدسم وخلال الوجبات اليومية مع شرب الماء بكميات كبيرة، أما المشروبات الأخرى فتكون خالية من السكر. يتبع هذا الريجيم لمدة أسبوع لمرة واحدة فقط لأنه لا يعتمد على الكثير من الأطعمة الإضافية.

الرجيم السريع

قد يعد من الحميات القاسية لأنه يعتمد على وجبة واحدة في اليوم وتتضمن 500 سعرة حرارية بالإضافة إلى وجبتين تتضمن مشروب أو حساء غني بالفيتامينات. لا يجب اتباع نظام التخسيس السريع إلا بإذن من الطبيب ولا يدوم لأكثر من أسبوع واحد.

رجيم النقاط الغذائية

أحد أبرز أنظمة الريجيم الفرنسية يعتمد على إسناد نقاط للأغذية التي يتم تناولها من باب مراقبة الوزن، على أن يتم تحديد سقف للنقاط حسب الجنس، الوزن، الطول، السن والنشاط اليومي. الألياف الغذائية ركيزة أساسية ضمن ريجيم النقاط كونها تعزز الهضم ولا تتضمن عدد كبير من السعرات ولا يسند لها أي نقاط ضمن جدول النقاط الفرنسي. يمكنيمكن اعتماد هذا الريجيم كنظام حياتي لأنه معتدل ويشجع على تناول الأطعمة الصحية.

رجيم شوربة الكرنب

يعتمد هذا الريجيم على تناول شوربة الكرنب بشكل أساسي طيلة مدة الريجيم بالإضافة إلى تناول بعض أنواع الأطعمة الأخرى مثل الفاكهة (باستثناء الموز) والخضار والبقوليات. يدوم هذا الريجيم لمدة أسبوع فقط لا أكثر للحفاظ على توازن الجسم كونه يفتقر للعناصر الغذائية المتنوعة.

ريجيم منع الدهون

من الريجيمات التي تساعد على حرق الدهون الموجودة في منطقة الفخذين والأرداف، تعتمد هذه الحمية على إقصاء الدهون الضارة التي توجد في الزيوت والزبدة، إلى جانب الألبان، التسالي، المكسرات والمقالي مقابل الحصول على الدهون الصحية التي توجد في الأسماك الدهنية (السلمون والتونة) المكسرات التي يجب تناولها بشكل معتدل.

ريجيم أتكنز

نظام غذائي يقصي الفواكه لأنها غنية بالسكريات والكربوهيدرات فيما يرتكز على تناول البروتينات بكميات مدروسة وأنواع من الدهون. يدوم هذا الريجيم من أسبوع إلى أسبوعين لا أكثر حفاظا على توازن الجسم.