صحة الطفل

كيف تتعاملين مع قشرة الحليب عند الرضيع؟

عند الولادة قد تظهر بعض القشور الصغيرة على رأس ووجه رضيعك أو على كامل جسمه لكنها غالبا ما تتواجد بكثافة على مستوى فروة رأسه مما يتسبب في انزعاج الأمهات، فبالرغم من حرصها على نظافته والاعتناء به ستضل هذه البقع الصفراء موجودة حتى إتمامه الحول تقريبا. لذلك سيدتي يجب أن تتأكدي كون هذه القشور طبيعية ولا تمثل خطرا على صحة طفلك، تابعينا..

الأسباب

قبل الثماني أشهر الأولى وخلال الفترة الأولى من نمو رضيعك تتكدس خلايا الجلد الميتة على بعض أجزاء جسمه خاصة الرأس، ومن الصعب معرفة الأسباب الرئيسية لظهور هذه القشور لكنها غالبا ما تكون حالات طبيعية ولا تستحق الخوف.

أسباب قشرة الحليب عند الرضيع

كيف تتعاملين مع هذه القشرة

بعيدا عن الأدوية والمستحضرات الطبية في سن مبكرة لطفلك لا يوجد أفضل من الزيوت الطبيعية للرأس خاصة زيت الزيتون، لذلك قومي بدهن رأسه مرة كل يوم وأحسني اختيار الشامبو المناسب لإزالة الزيت من رأسه كل ثلاث أيام، فغسل فروة رأسه كل يوم قد يتسبب في تحسس جلدته. كذلك عند تنظيفك لشعره أو دهنه بالزيوت تجنبي استعمال أظافرك أو أي أداة أخرى لإزالة القشور فجلدة رأسه لا تزال لينة وحساسة.

طرق التعامل مع قشرة الحليب عند الرضيع

كيف أتخلص منها نهائيا

طفلك في مرحلة النمو وهذه القشور دليل على نموه بشكل طبيعي لذلك لا يمكنك التخلص منها خاصة قبل الثمانية أشهر الأولى لذلك وفري جهدك وقلقك فالعناية بالأطفال تحتاج منك المزيد من الصبر.

علاج قشرة الحليب عند الرضيع

اترك تعليقاً