قناع الموز والعسل والليمون أحد أسرار جمال المرأة العربية

إذا كانت بشرتك دهنية، وتحتاجين كل يوم إلى إطلالة عصرية وجذابة، وإذا كنت تخافين من المنتجات الكيميائية التي قد تضر ببشرتك، اعلمي أن الطبيعة هي الحل بعيدًا عن الأضرار الجانبية للمنتجات الكيميائية. نقترح عليك سيدتي أقنعة سهلة وبسيطة تحضرينها في المنزل بدون تكاليف مجحفة أو أضرار جانبية، تمكنك من الحصول على بشرة مشدودة وخالية تمامًا من البثور.

1. المكونات:

نصف موزة ناضجة.

ملعقة كبيرة من العسل.

نصف ليمونة.

2. طريقة التحضير:

قومي بهرس كمية الموز بشوكة المطبخ، ثم أضيفي ملعقة العسل وحركيها بلطف، مع إضافة عصير نصف الليمونة مع التحريك المتواصل حتى تحصلي على مزيج متجانس. بعد تحضير هذا الخليط قومي بتطبيقه على كامل الوجه وعليك أن تتجنبي دوائر العينين، ثم اتركي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء الدافئ ثم اشفطيه بالماء البارد لتتحصلي على بشرة نضرة ومشدودة. ويُنصح بأن تكرري هذا القناع مرتين في الأسبوع.

3. فوائد المكونات المستعملة:

* الموز: يمثل الموز كوكتيلا من المكونات الطبيعية الغنية بالفيتامينات التي تساعد على تغذية بشرتك، وخاصةً القشرة الخارجية التي تتأثر بأشعة الشمس والعوامل المناخية، وهو يضمن لك ملمسًا ناعمًا للبشرة ونقاء منقطع النظير.

* العسل: يمثل هذا المكون الطبيعي أحد الكنوز المغذية لكل أنواع البشرة، جافة كانت أو دهنية، وهي تحميها من شتى أنواع البكتيريا المتسببة في تكون وتراكم البثور والحبوب السوداء. إضافةً على قدرته على تفتيح المناطق الداكنة في بشرتك.

* الليمون: يمكّن حامض السيتريك الموجود بكثرة في الليمون من القضاء على البشرة الميتة ويخلصك من التراكمات الدهنية التي تسبب انتشار المناطق الداكنة على الوجه وتسرع في ظهور التجاعيد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *