قناع الموز والليمون للشعر الجاف

قناع الموز والليمون للشعر الجاف

التعرض المستمر لأشعة الشمس والسموم البيئية، والاستخدام المنتظم للمواد الكيميائية يمكن أن يتسبب في جفاف فروة الرأس وألياف الشعر. مشكلة شائعة جدًا لكن لحسن الحظ يوجد العديد من المنتجات والتي غالبًا لانملك المال لاقتنائها لذلك سنقدم لك منتج طبيعي  100٪ سيساعدك على ترطيب وتقوية الشعر، دون التسبب في آثار جانبية.

طريقة تحضير الماسك

Creme-banane-et-citron-500x334

المكونات:

  • حبة موز ناضجة
  • عصير ليمونة
  • ملعقة من زيت جوز الهند

بعد سحق الموزة بالشوكة أضيفي بقية المكونات وامزجي جيدًا حتى تتحصلي على خليط متجانس. يفضل تطبيق هذا القناع على الشعر المبلول من الجذور حتى الأطراف ثم قومي بتغطيته بقبعة الدش لمدة 35 دقيقة. اشطفي بالماء الدافئ فيما بعد ويمكنك القيام بهذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

فوائد المكونات

سيساعدك عصير الليمون في السيطرة على إنتاج الزهم الزائد، وهو مكون مثالي لترطيب الشعر الجاف، يحتوي على فيتامين C و E الذي يزيد من إنتاج الكولاجين، مضاد للجراثيم والفطريات وأخيرًا يجب أن نذكر أنه يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية تحمي الشعر من أشعة الشمس والجذور الحرة.

jus-de-citron-500x352

الموز هو فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويمكن استخدامه في طرق مختلف للحفاظ على صحة بشرتنا وتعزيز قوة الشعر. يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات A، C و E وله تأثير كبير للحد من تساقط الشعر.

لتعزيز هذا القناع الطبيعي لابد من إضافة زيت جوز الهند لأنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية والمواد المضادة للبكتيريا التي تحارب جفاف الشعر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *