أفضل العلاجات الطبيعية للشعر المحروق

Cheveux-brules-500x365

مجفف شعر، التعرض المستمر لأشعة الشمس مياه البحر المالحة، الكلور الموجود في أحواض سباحة، الأصباغ، الماء الساخن… كل هذه العوامل تؤدي إلى تلف الشعر، وتقصف الأطراف فتبدو كأنها محروقة. للعناية بجمال شعرك عليك تطبيق  هذه العلاجات المنزلية الطبيعية.

قبل الكشف عن الماسكات الطبيعية من الجيد أن تقومي عزيزتي بتدليك فروة رأسك يوميًا لمدة 5 دقائق مع القليل من زيت الزيتون لتعزيز الدورة الدموية حتى تنمو خصلات الشعر بسرعة.

ماسكات طبيعية لعلاج الشعر المحروق

  • قناع زيت الزيتون وإكليل الجبل:

ماسكات طبيعية لعلاج الشعر المحروق

مزيج زيت الزيتون والمواد المضادة للأكسدة الموجودة في الروزماري، يؤدي إلى إصلاح تلف الشعر لذلك ببساطة عليك تسخين 1/4 كوب من زيت الزيتون ثم أضيفي خمس قطرات من زيت إكليل الجبل العطري.

بعد تحضير المزيج قومي بتدليك فروة رأسك به ثم لفي شعرك بكيس من البلاستيك لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفي شعرك.

  • قناع البيض والعسل:

طرق علاج الشعر المحروق

مكونات تعالج الشعر المحروق والتالف، حيث عليك مزج بيضتين أو أكثر حسب طول الشعر مع 3 ملاعق كبيرة عسل.

يطبق هذا القناع لمدة نصف ساعة ثم يمكنك شطف شعرك بالشامبو والبلسم. ولعنايته أكثر فأكثر عليك تطبيق القليل من زيت جوز الهند أو زيت اللوز.

  • قناع الفواكه:

تحتوي الثمار على مواد مضادة للاكسدة،قادرة على إعادة إصلاح الشعر التالف، حيث عليك مزج نصف حبة من الموز، شريحة من البطيخ، نصف حبة أفوكادو وثلاث ملاعق من الزبادي الطبيعي.

إذا كان شعرك تالفا جدًا، عليك إضافة كبسولة واحدة من فيتامين E، ثم في الخلاط الكهربائي قومي بمزج المكونات ويطبق هذا القناع لمدة نصف ساعة ويغسل كالمعتاد.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *