قولي وداعا لهذه الأمراض مع زيت الأرجان للطبخ

قولي وداعا لهذه الأمراض مع زيت الأرجان للطبخ

زيت الأرجان، أو زيت “الذهب السائل” كما يحلو للعديدين تسميته؛ واحد من أكثر الزيوت الطبيعية ندرةً حول العالم والمصنف ضمن الأفضل بينها، لما له من فوائد لا تحصى، ليس فقط على البشرة والشعر، بل على صحة الجسم أيضا؛ وذلك بفضل تركيبته الغنية جدا بالعديد من الأحماض الدهنية، على غرار الأوليك واللينولييك والستياريك والبالميتيك، والتي تساهم جميعها في مقاومة العديد من المشاكل والتغلب عليها بشكل نهائي. ولعلك سيدتي قد جربت زيت الأرجان المخصص للعناية بجمالك، وذهلت كثيرا لما يقدمه من مزايا لا تحصى، ولكن هل فكرت يوما في الاستفادة من الصنف الآخر المعد للطبخ؟؛ صنف بلون بني داكن ومذاق قوي كفيل بتخليصك من العديد من الأمراض المزعجة، والتي ندعوك إلى التعرف عليها في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي معنا!

قولي وداعا لهذه الأمراض مع زيت الأرجان للطبخ

1. أمراض القلب والشرايين

أثبتت العديد من الدراسات العلمية مدى فاعلية زيت الأرجان في تعديل مستويات الكوليسترول في الجسم؛ وبالتالي حماية هذا الأخير من أخطار الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

2. الأمراض السرطانية

جاءت دراسة إنجليزية حديثة بخبر أثار دهشة الكثيرين حينما صنفت زيت الأرجان ضمن الأغذية القادرة على حماية الجسم من الإصابة بأخطار السرطان المختلفة، لتضرب بذلك مثلا آخر على ما تكتنفه الطبيعة من كنوز لا يمكن حصر مزاياها.

3. السكري

كما هو الحال بالنسبة للكولسترول، يؤكد أخصائيو الطب البديل على أهمية زيت الأرجان في تعديل مستويات السكر في الدم، بالإضافة أيضا إلى حماية الجسم من مخاطر الاصابة بالصنف الثاني من هذا المرض.

4. العدوى البكتيرية ومشاكل المعدة 

يتسم زيت الأرجان بتركيبة ثرية بالمواد المضادة للأكسدة؛ مما يجعل منه سلاحا فعالا في تعزيز نشاط الجهاز المناعي بالجسم وحمايته بالتالي من العديد من الأمراض المزعجة، كالعدوى والبكتيريا، إلى جانب أيضا التهابات القولون، وعسر الهضم، وحتى الشعور الدائم بالإمساك.

4. فقر الدم

إلى جانب المواد المضادة للأكسدة، يحتوي زيت الأرجان أيضا على نسبة عالية من من فيتاميني A وE؛ وهو ما يرشحه لأن يكون الحل الطبيعي الأفضل لمجابهة حالات الأنيميا وفقر الدم، بطريقة آمنة على الجسم.

5. زيادة الوزن وتراكم الدهون المخزنة بالجسم 

إذا كنت ترغبين حقا في التخلص من وزنك الزائد والمحافظة على رشاقة جسمك على الدوام، فلا تترددي مطلقا في استخدام زيت الأرجان للطبخ، وذلك لاحتواء هذا الأخير على نسبة قليلة من السعرات الحرارية من ناحية، ولتركيبته الغنية بالزيوت الطبيعية التي يحتاج إليها الجسم من ناحية أخرى.

6. الشيخوخة والتقدم في السن

كما سبق وأشرنا إلى ذلك في مقدمة مقالنا هذا، يتسم زيت الأرجان بتركيبة غنية بالأحماض الدهنية، ومن ضمنها الأوميجا 3، والتي تعد من العناصر الهامة جدا في حماية البشرة من أعراض الشيخوخة وعلامات التقدم في السن.

كيف تستفيدين من زيت الأرجان للطبخ؟ 

على عكس ما يوحي به اسمه، فإنه من غير المنصوح أبدا استخدام زيت الأرجان أثناء الطبخ، وذلك لأن عملية تسخينه تفقده الكثير من فوائده؛ ومن أجل ذلك، تنصحك مجلة سيدات الامارات بإضافة هذا الأخير إلى الأطعمة المطبوخة أو إلى سلطات الخضار أيضا. كما ندعوك إلى عدم استهلاك أكثر من ملعقتين منه كأقصى تقدير خلال اليوم الواحد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *