كل ما عليك معرفته عن البيوتي بلندر

كل ما عليك معرفته عن البيوتي بلندر

تعد البيوتي بلندر، أو الإسفنجة الخاصة بالتجميل كما يسميها بعضهم، واحدةً من أهم أدوات التجميل التي يعول عليها خبراء المكياج اليوم، وذلك بفضل سهولة استخدامها، إلى جانب نتائجها المبهرة أيضا؛ حيث تساعد هذه الأخيرة مستعمليها على توزيع كل من كريم الأساس والكونسيلر بشكل متساوي على جميع مناطق بشرة الوجه؛ مما يمنحها إشراقةً طبيعيةً ومظهرا خال من جميع العيوب. وعلى أهمية هذه الإسفنجة، فإن العديد من الفتيات لا يهتممن إلى الآن باقتنائها أو محاولة استخدامها لأنهن لا يعرفن الطريقة المناسبة لفعل ذلك. طبعا نحن لا يرضينا أن تكوني كهذه الفئة من النساء عزيزتي، ومن أجل ذلك قررنا مساعدتك على الحصول على تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع، علك تكونين من هواة البيوتي بلاندر والخبيرات بطرق التعامل معها منذ اليوم. تابعي معنا تفاصيل كل ذلك في ما تبقى من أسطر من هذا المقال!

ماهي أبرز مميزات البيوتي بلندر؟

  • الميزة الأولى : القدرة على توزيع الفاونديشن ودمج المكياج 

أكثر ما يميز البيوتي بلاندر هو كفائتها العالية في توزيع الفاونديشن بشكل جيد وقدرتها المذهلة  على دمج مختلف مستحضرات المكياج الكريمية بصفة عامة. وتعود هذه الميزة خاصة لشكل الاسفنجة المصنوع من طرفين، والذين دائما ما يكون أحدهما مدببا لتيسير عملية وصول الفاونديشن إلى جميع مناطق الوجه بطريقة سهلة وممتازة، بينما يكون الطرف الثاني عريضا حتى يساعد المستخدم على توزيع المكياج ومزجه بطريقة رائعة وخالية من العيوب.

  • الميزة الثانية : يمكن استخدامها مع كافة مستحضرات التجميل 

هل تعلمين أنه بإمكانك استخدام البيوتي بلندر مع العديد من مستحضرات المكياج عزيزتي؟ لن تكوني في حاجة إلى أي من الفرش الخاصة بعد الآن، فهذه الاسفنجة العجيبة لها أن تستعمل مع كل من كريم الأساس والكونتونر والكونسيلر، وأيضا البودرة الكريمية والمضغوطة والمائية والعادية، وحتى البلاشر أو ما يعرف بأحمر الخدود. وليس هذا كل شيء، إذ يمكن الاستفادة منها أيضا في تطبيق كريمات تفتيح البشرة والكريمات الواقية من الشمس. وتجدر الإشارة إلى أن البيوتي بلندر لا تعمل مطلقا على امتصاص كريم الأساس بل إنها تساعد على تثبيته داخل البشرة، فتمنحها مظهرا مشرقا وخاليا من الشوائب. ما رأيك في كل ذلك عزيزتي؟

كيف يمكن استخدام البيوتي بلندر بطريقة صحيحة؟ 

لن يكون من الصعب عليك بالمرة استخدام البيوتي بلندر حتى وإن كنت من المبتدئات عزيزتي، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية :

1- قومي أولا بتبليل البيوتي بلندر من خلال وضعها في الماء وتركها إلى غاية أن تمتلئ ويتضاعف حجمها، ثم اعملي بعد ذلك على عصرها جيدا حتى تصبح رطبةً  ولكن من دون أن تتساقط منها أي من قطرات الماء.

2- مري بعدها إلى المرحلة العملية عبر وضع بعض النقاط من كريم الأساس على وجهك ومن ثم ابدأي بغمس الإسفنجة بداخله. بعد ذلك قومي بعمل ضغطات سريعة ومتتالية بهذه الأخيرة بحيث يتم التربيت على وجهك من الطرف السفلي منها أي من جزئها العريض وليس المدبب، قبل المرور في النهاية إلى توزيع كريم الأساس أو الفاونديشن على وجهك بالكامل.

3- أخيرا، استخدمي الطرف المدبب من الإسفنجة وابدأي بتوزيع كريم الأساس إلى أن تصلي إلى الأماكن الغائرة في الوجه، على غرار المناطق المحيطة بالعيون والأنف.

اتبعي هذه النصائح عند استخدامك للبيوتي بلندر

حتى يكون كل شيء على ما يرام في علاقتك مع البيوتي بلندر، أعدت لك مجلة سيدات الامارات هذه المجموعة من القواعد التي ستسهل عليك استخدامها وحسن المحافظة عليها لأطول فترة ممكنة :

  • النصيحة الأولى : تجنبي استخدام البيوتي بلندر وهي جافة

كما سبق وأشرنا إلى ذلك، فإننا ندعوك عزيزتي إلى البدأ أولا بترطيب البيوتي بلندر قبل استخدامها، وذلك عبر وضعها في كأس من الماء مثلا حتى تمنحك سطحا خاليا من الشوائب عند تطبيقها على البشرة.

  • النصيحة الثانية : احرصي على تنظيف البيوتي بلندر قبل استخدامها 

قبل التفكير في استخدام البيوتي بلندر، عليك بالحرص على تنظيفها أولا عزيزتي، وذلك عبر نقعها في وعاء صغير يحتوي على القليل من الماء وبعض القطرات من منظف البشرة الخاص بك، وذلك بعد غسلها بالماء والصابون جيدًا. اتركيها ليلةً كاملةً من أجل التخلص من جميع البقع الموجودة عليها، وفي صباح اليوم الموالي أخرجيها من هناك، ثم قومي بتجففيها جيدا قبل استخدامها (اقرئي أيضا مقالنا ”بالفيديو : خطوات بسيطة لتنظيف البيوتي بلندر بطريقة صحيحة” للتعرف على مزيد من التفاصيل حول كيفية تنظيف البيوتي بلندر).

  • النصيحة الثالثة : احرصي على تخزين البيوتي بلندر في المكان المناسب لها 

تذكري دائما سيدتي بأن أفضل مكان يمكنك فيه تخزين البيوتي بلندر هو ذلك المكان الذي يكون معتما وخاليا من الهواء في الآن ذاته، وذلك حتى لا تكون إسفنجتك عرضةً إلى تراكم البكتيريا والجراثيم، وبالتالي تعرضها إلى التلف سريعا. احرصي إذا عزيزتي على تخبئتها في علبة المكياج الخاصة بك أو أيضا في حقيبتك أثناء الخروج. في النهاية، حاولي استبدال البيوتي بلندر كل أربعة أشهر من وقت استعمالها لأول مرة، وذلك لأنها تفقد الكثير من فعاليتها في توزيع المكياج بعد هذه الفترة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *