كل ما عليك معرفته عن الديرما رولر (Derma Roller) 

مهما بلغت درجة حسن المرأة وجمالها، فإنها دائما ما تطمح إلى الحصول على ما هو أفضل بسبب تركيبتها الفطرية العاشقة لكل ما هو مميز ولافت للاهتمام. ولم تعد حواء اليوم كما في السابق مكتفيةً ببعض الكحل والسواك من أجل البروز في أبهى حللها، بل أصبحت غارقةً وسط كم هائل من مستحضرات الزينة التي تفننت دور التجميل العالمية في صناعتها، قبل أن تظهر تلك الثورة الجديدة من عمليات التجميل المتنوعة على الأنف والفم والبشرة وغيرها الكثير، حتى بات الجميع متشابها. ولعلك قد انجذبت أيضا نحو ذلك الركب المغري عزيزتي، وصرت تفكرين بصفة أكثر جديةً في المحافظة على نضارة بشرتك وتألقها باستخدام تقنيات أخرى حديثة، فهل خطرت ببالك تقنية الديرما رولر (Derma Roller)، أم أنك لا تسمعين الكثير عنها بعد جميلتي؟  هل ترغبين إذا في التعرف عليها عن كثب؟ نحن واثقون من أن جوابك سيكون حتما بالإيجاب، ومن أجل ذلك ندعوك فورا إلى متابعة ما تبقى من أسطر من هذا المقال من أجل أن تروي ضمأك ذاك. اكتشفي إذا!

 كل ما عليك معرفته عن الديرما رولر (Derma Roller) 

1. ما هي الديرما رول Derma Roller؟

لمن لم تسمع عنها بعد، تعتبر  الديرما رولر واحدةً  من أحدث التقنيات الطبية التي يتم الاعتماد عليها اليوم من أجل مواجهة مشاكل البشرة المختلفة ومنحها مظهرا أكثر تألقا وجمالا. وتجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية تلاقي رواجا أوسعا يوما بعد يوم، وذلك بعد أن ثبتت فعاليتها العالية في تحقيق أبرز التطلعات، وملائمتها لكافة أنواع البشرة، إلى جانب كونها آمنة جدا وبسيطة للغاية. والديرما رول في حد ذاته، هو عبارة على جهاز طبي متطور، تمت صناعته باستخدام أسلوب المايكرونيدل المنطوي ضمن طريقة الميزوثيرابي، وهي طريقة ترتكز أساسا على تحفيز مادة الكولاجين الموجودة في البشرة باعتبارها المكون الأساسي لأنسجة هذه الأخيرة، وهو ما يسمح لها بالمحافظة على نضارتها وحيويتها الدائمين. ولعلك تتسائلين عن شكل هذا الجهاز عزيزتي، نعلمك بأنه أسطواني وينتهي ببكرة بها مجموعة من الإبر الرفيعة البالغ عددها حوالي ال192، فيما يختلف طولها باختلاف المشكلة التي تتم مواجهتها؛ فعلى سبيل المثال، يقع الاعتماد على إبر طولها من 1 إلى 2 ملم للتخلص من الندبات والبثور، بينما لا يتعدى طول هذه الإبر ال0.05 ملم في حال كانت الغاية تجديد خلايا الجلد.

2. كيف يتم استخدام الديرما رولر؟ 

على الرغم من بساطتها، فإن تقنية الديرما رولر تحتاج إلى انتهاج مجموعة من القواعد من أجل عملها بطريقة صحيحة، طريقة عادةً ما تحتاج إلى نصف ساعة قبل بداية تطبيقها فعليا، وهي الفترة الكافية من أجل تبنيج منطقة الوجه بواسطة كريم مخدر يسمح بالتقليص من حدة الشعور بالألم، ليتم فيما بعد المرور إلى المرحلة العملية، والتي تعتمد أساسا على تقسيم الخدود والجبهة إلى جزأين متساويين، هما الأيمن والأيسر. بعد ذلك، يتم تمرير الديرما رولر انطلاقا من الجهة اليمنى ومرورا بالجهة اليسرى مع تكرار هذا التمشي لعشر مرات كاملة. وتجدر الإشارة إلى ضرورة البدأ أولا بإبر صغيرة الحجم، ومن ثم المرور إلى أخرى أكبر إذا ما اقتضت الضرورة بذلك. أما عن دور هذه الإبر، فيكمن خاصةً في اختراقها لسطح البشرة، مكونةً بذلك بعض الثقوب الصغيرة، والتي ستعمل على تحسين إنتاج كل من الكولاجين والايلاستين داخل طبقات الجلد بعدما يقوم المخ بإعطاء إشارات بذلك. والنتيجة؟ بشرة أكثر إشراقةً وشبابا وتألقا!

3.  ماهي أهم الاحتياطات التي يتوجب توخيها عند وبعد استخدام الديرما رولر؟  

 على عكس الكثير من التقنيات الأخرى المعتمدة لتحسين حالة البشرة، فإن الديرما رولر هي من الأساليب التي يمكنك أن تستخدميها بشكل فردي ومن دون الحاجة إلى أي طبيب، ومن أجل ذلك ندعوك إلى ضرورة الانتباه إلى النقاط التالية عزيزتي :

  • احرصي على أن يكون جهاز الديرما رولر خاصا بك وحدك ولا تتشاركيه مع أي كان آخر، وذلك حتى تحمي نفسك من احتمالات انتقال العدوى والميكروبات أو أي مرض آخر ناجم عن التلوث.
  • واظبي على العناية بالجهاز عبر تعقيمه بشكل دوري بواسطة بالماء الساخن والكحول.
  •  استخدمي ديرما رولر مرةً واحدةً كل أسبوع وليس أكثر من ذلك.

وكما أن هنالك بعض الاحتياطات التي يتوجب توخيها عند استعمال الديرما رولر، فإن الأطباء ينصحون أيضا بضرورة الالتزام بمجموعة من الخطوات الأخرى بعد استعمالها أيضا، ونذكر خاصةً منها :

  • ضرورة وضع كريم مرطب يتناسب مع نوع البشرة، وذلك من أجل تفادي إمكانية تهيج الجلد أو تعرضه إلى الاحمرار.
  • تطبيق امبولات من فيتامين سي من أجل منح البشرة مزيدا من الانتعاشة والتألق.
  •  حتمية وضع الكريم الواقي للشمس عند الخروج من المنزل.

4. متى يمنع عليك استخدام الديرما رولر؟ 

على الرغم من كونها آمنة للغاية، فإنه لا يمكن الاعتماد على تقنية الديرما رولر بشكل دائم؛ ذلك أن هنالك حالات تمنع ذلك، ومن أبرزها نذكر خاصةً :

  • خضوع المرأة مسبقا لعلاج إزالة الشعر بالليزر؛ حيث أن التقنيتين معا من شأنهما أن يتسببا في مواجهة الجلد للكثير من المشكلات المزعجة.
  • إصابة البشرة بأي من الأمراض الجلدية كالاكزيما وغيرها.
  • إصابة البشرة بالحبوب أو البثور النشطة؛ ذلك أن الديرما رولر يساهم فقط في التخلص من آثار هذه الأخيرة، بينما لا يمكنه معالجتها في حد ذاتها أو التخلص منها.

5. ماهي أهم فوائد الديرما رولر على البشرة؟ 

اعلمي سيدتي بأن فوائد الديرما رولر لا تقاوم بحق، حيث تعمل هذه الأخيرة على :

  • تعويض البشرة من النقص الحاصل لها من مادة الكولاجين الناجم عن التقدم المستمر في السن، مما يجعل هذه الأخيرة في كامل شبابها وتألقها دائما ويحميها من بروز أية تجاعيد أو خطوط عريضة متكونة  حول منطقتي العين والفم.
  • التخلص من الندوب وآثار البثور السوداء الموجودة على البشرة.
  • مواجهة مشاكل كل من الكلف وعلامات التمدد والسيلوليت، وذلك من خلال شد ترهلات البشرة وإعادة تجديد خلاياها.
  • القضاء على الآثار التي تسببها أشعة الشمس الضارة على البشرة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *