العناية بالبشرة

كل ما يجب أن تعرفيه عن البشرة الحساسة

البشرة الحساسة

تعتبر البشرة الحساسة من أنواع البشرة التي يعب التعامل معها لأنها شديدة التهيج والتحسس تجاه الكثير العديد من مستحضرات العناية أو حتى تجاه بعض المواد الطبيعية، وتكون الحساسية عادة في شكل احمرار، حبوب صغيرة أو بثور متهيجية. مشكلة تجعل الكثير من السيدات لا يتمكن من hتباع روتين عناية مناسب لطبيعة البشرة الحساسة، لذلك اخترنا أن نقدم المزيد من التفاصيل حول هذا النوع من البشرة ليسهل التعامل معها والحصول على إطلالة مشرقة على الدوام.

ماهي أسباب إثارة حساسية البشرة؟

تتعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية القاسية مثل الحرارة المرتفعة، البرودة الشديدة، المياه ذات نسبة عالية من الكلور والتهاب البشرة. هذا إلى جانب عوامل متعلقة بطرق العناية الخاطئة مثل جفاف البشرة، منتجات عناية تتضمن مواد كيميائية قاسية.

مستحضرات عناية آمنة للبشرة

من المعروف أن البشرة الحساسة تتعرض للتهيج بمجرد استخدام أي مستحضر عناية جديد، لذلك ننصحك سيدتي باستعمال المنتجات الخالية من  الكحول، لا تتضمن الرتينوئيدات أو الأحماض ألفا هيدروكسي وأيضا ليس بها مكونات مضادة للبكتيريا أو مزيلة للعرق.

 البشرة الحساسة

مستحضرات تجميل آمنة للبشرة الحساسة

تتهيج البشرة الحساسة أيضا عند استخدام أنواع مستحضرات تجميل وتكون النتيجة الكثير من البثور المزعجة، لذلك ننصحك سيدتي باللجوء لبودرة الوجه لأنها تتضمن أقل نسبة من المواد الحافظة المثيرة لتهيج البشرة. كما يمكنك أيضا اختيار كريم أساس يتضمن مادة السيليكون ضمن تركيبته. أما للعيون فيمكن استخدام أقلام الكحل وتلوين الحواجب.

ننصحك بالمقابل بتجنب استخدام مستحضرات التجميل المضادة للماء لأنك ستحتاجين لمستحضرات تنظيف قوية لإزالتها فيما بعد وتكونين عرضة للحساسية.

نصائح لحماية البشرة الحساسة والعناية بها بشكل صحيح

  • تجنبي تنظيف البشرة باستخدام الصابون أو المواد المعطرة لأنها تتسبب في تهييج البشرة وتحسسها، ننصحك باستخدام المواد الطبية الخاصة بالبشرة الحساسة.
  • استخدمي مياه ذات درجة حرارة معتدلة وتجنبي الماء الساخن، جففي البشرة برفق بواسطة منشفة ناعمة ولينة.
  • لحماية البشرة من الجفاف والتهيج، يمكنك استعمال مرطب يتضمن الفازلين، الزيوت المعدنية، حمض اللينوليك، السيراميد، الميثيكون، أو الغليسرين.
  • قبل استخدام منتج جديد خاصة ذلك الذي يتعلق بالبشرة، قومي أولا باختيار حساسية من خلال وضع كمية صغيرة من المستحضر خلف أذنك واتركيه طيلة ليلة كاملة. كرري هذه الطريقة لعدة أيام وفي حال لم تصابي بالحساسية، طبقيه على مكان قريب من محيط العينين وإذ لا لم تلاحظي أي حبوب أو احمرار فهذا يعني أن المستحضر آمن على بشرتك الحساسة.

اترك تعليقاً