كولكشن Baby Dior لخريف وشتاء 2017-2018

كولكشن Baby Dior لخريف وشتاء 2017-2018

مع احتفال الدار الفرنسية ديور بعيدها ا لـ70 هذا العام، يحتفل خط بيبي ديور Baby Dior هذه السنة بعيده الخمسين. وفي هذه المناسبة، نجد أن مجموعة خريف وشتاء 2017-2018، مستوحاة من مدينة باريس – المدينة التي شهدت أول بوتيك لـ Baby Dior في 7 نوفمبر 1967، في 28 جادة “مونتان” Montaigne – من أجل تكريم كريستيان ديور.

وقد أعلنت مصممة هذه المجموعة كورديليا دو كاستيلان عن مصادر إلهام هذه المجموعة قائلة: “بهدف تكريم ذكرى ديور مؤسس الدار، أردنا إعادة إحياء أجواء الفرح والبراءة التي اتسمت بها سنوات ما بعد الحرب العالمية الثانية من خلال ابتكار تصاميم من وحي الأطفال المجتهدين الذين يحبون اللعب والاحتفالات”.

أزياء بنات

بالنسبة إلى الفتيات، فقد كان المسار محددا: أزهار “مولان روج” Fleurs du Moulin-Rouge، الأزهار البرّية في “بري كاتيلان” Les Sauvages du Pré Catelan، وردة “سان جيرمان دي بري” Rose Saint-Germain-des-Prés، حديقة الورود في “باغاتيل” Roseraie de Bagatelle و”العودة إلى المدرسة” Back to School. ومن ضمن هذه المواضيع، تمت إعادة استخدام الرموز الأيقونيّة للدار، على غرار نقشة “الغابة” Jungle التي ابتكرت سنة 1947، ونقشة “حديقة الورود” Roseraie من خلال فستان “كريستيان ديور” المعاد تصميمه، أو نقشة “القلوب” Coeurs التي ابتكرها “مارك بوهان”، المدير الفني لدار “ديور” Dior من سنة 1961 حتى 1989، ومؤسس “بايبي ديور” Baby Dior. في هذه المجموعة، يمتزج اللون الوردي الباهت بالألوان الزرقاء أو الحنطية. ويمكن للفتيات ارتداء مخمل “ليون” المحبوك، قماش الجرسي “ميلانو” أو المواد المطاطة التي تم إدخالها إلى التصاميم الرسمية، من أجل التحرّك والرقص بأناقة فائقة. كما نشهد أيضا استخدام عناصر جديدة حصرية لـ”بايبي ديور” Baby Dior، على غرار “أحب ديور” I love Dior التي نجدها مع قلب مقلوب، أو أيضا “العودة إلى ديور” Back to Dior، ضمن مجموعة من قمصان الـ”تي شيرت”، قبل العودة إلى المدرسة.

أزياء بيبي ديور

أما بالنسبة للأزياء الخاصة بالفتيان، كل موضوع يشكل ردا على مواضيع الفتيات: “الحقول الكهربائية” Electric Fields، تائه في “بري كاتيلان” Lost in Pré Catelan، رقيق وثائر في “سان جيرمان” Gentle & Rebel in Saint-Germain، و”باغاتيل بلوز” Bagatelle Blues. أحيانا يكون الفتى متأنقا مع سترة “بلايزر” صغيرة، وأحياناً أخرى يتميز بطابع رياضيّ مع “الدبدوب”، وهو فنان أنيق يتنزّه في شوارع باريس. وهو يرتدي أقمشة غنية ومريحة، على غرار القماش القطني السميك. وقد طغت على هذه المجموعة الألوان الكلاسيكية، بالإضافة إلى بعض التدرجات النابضة بالحياة من خلال الدمج بين الأزرق الكهربائي والأصفر في إطلالات شبابية لافتة.

صور مجموعة بيبي ديور:

بيبي ديور للبناتبيبي ديورأزياء أطفالملابس أولادأزياءملابس أطفالتصاميم بيبي ديور للأولادأولاد


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *