كيفية العناية بالشعر بعد صباغته لضمان ثبات اللون ولوقايته من التلف

  • نشر في: 25 ديسمبر، 2023
  • بواسطة:
سيدات الامارات
كيفية العناية بالشعر بعد صباغته لضمان ثبات اللون ولوقايته من التلف

كيفية العناية بالشعر بعد صباغته  – عندما نختار تغيير لون شعرنا، نسعى للحصول على لون جميل وثابت، وفي نفس الوقت نرغب في الحفاظ على صحة شعرنا.

لكن كما نعلم تحتوي الصبغات على مواد كيميائية قاسية تتغلغل في تركيبة الشعر. وبالتالي يصبح العناية بالشعر بعد صبغه أمرًا ضروريًا لضمان ثبات اللون وللحفاظ على جمال وصحة الشعر.

كيفية العناية بالشعر بعد صباغته

1. استخدام منتجات خاصة للشعر المصبوغ:

بعد صباغة الشعر، يجب استخدام منتجات عناية مخصصة للشعر المصبوغ، فهذه المنتجات تحتوي على مكونات تساعد في الحفاظ على اللون وتقوية الشعر.

2. التقليل من استخدام الأدوات الحرارية:

ينصح بتقليل استخدام الأدوات الحرارية مثل مكواة الشعر ومجفف الشعر، لأن الحرارة المرتفعة تساهم في تلف الشعر المصبوغ وتؤدي إلى تلاشي اللون بسرعة.

3. غسل الشعر بشكل صحيح:

يفضل استخدام شامبو وبلسم خالي من الكبريتات والأملاح، حيث تساعد هذه المكونات في الحفاظ على رطوبة الشعر وتجنب تلاشي اللون.

كيفية العناية بالشعر بعد صباغته

4. تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس:

تعتبر الشمس من أكبر العوامل التي تؤثر على ثبات اللون، لذا ينصح بحماية الشعر من أشعة الشمس المباشرة باستخدام قبعة أو منتجات حماية الشعر.

5. الترطيب العميق:

يفضل تطبيق ماسكات الترطيب بانتظام لتغذية الشعر ومنحه الرطوبة اللازمة. يمكنك استخدام الماسكات المتاحة في السوق أو تحضير وصفات منزلية.

من المفرح الحصول على اللون المطلوب، ولكن العناية الصحيحة بالشعر بعد صباغته هو المفتاح للحفاظ على ثبات اللون ولتجنب تلف الخصلات.

لذلك عليك اتباع النصائح السابقة للاستمتاع بلون جميل وشعر صحي جميل.

Mega Сайт Площадка