العناية بصحتك

كيف تتخلصين من اصفرار العيون؟

تعاني الكثير من النساء من اصفرار على مستوى بياض العين، حيث يميل إلى اللون الأصفر الفاتح أو اللون الأحمر وقد يعزوه البعض إلى التقدم في السن. لكن رأي الخبراء مختلف، فبحسب الأبحاث والاختبارات يعتقد العلماء أن سبب هذا الاصفرار يعود إلى عدة عوامل طبيعية أو نمط حياة الشخص. ولأن العين عنصر مهم في جمال المرأة، سنقدم لك بعض النصائح تمكنك من التخلص من اصفرار العين والحصول على عيون صافية دون اللجوء إلى المستحضرات الكيميائية.

  • الخضار المسلوقة

إن كنت تريدين التخلص من اصفرار العينين، ننصحك بتناول الخضار المسلوقة أو المشوية. ستساعدك هذه المأكولات الطبيعية على تبييض العينين والحفاظ على رشاقتك في نفس الوقت. أضيفي الخضار إلى أطباقك اليومية واستمتعي بمذاقها الطيب وفوائدها الجمة.

  • الجزر

يعتبر الجزر من الخضراوات المفيدة للنظر بفضل احتوائه على مادة البيتاكاروتين التي تحمي العيون من أي أضرار. حاولي إدراجها ضمن أطباقك اليومية لتحصلي على عيون لامعة وصافية.

  • النوم الكافي

إن عدم الحصول على قسط كاف من النوم سيمنحك عيون بمظهر متعب مع لون احمر، لذا ننصحك بمنح عينيك بعض الراحة خاصة إن كنت تقضين الكثير من الوقت أمام التلفاز أو شاشة الكمبيوتر.

  • القهوة

تؤثر القهوة على مظهر العيون الخارجي فهي تتسبب في إعطائك هالات سوداء حول العيون، لذا ننصحك بتخفيف كمية القهوة التي تتناولينها بشكل يومي. حاولي التخفيف تدريجيا من شرب القهوة أو يمكنك الاكتفاء بمعدل كوب يوميا.

حاولي إتباع هذه التوجيهات البسيطة لتحصلي على عيون صافية وجميلة دون استخدام أي مكونات كيميائية.

اترك تعليقاً