كيف تتخلصين من حب الشباب باستخدام الزعتر الطبيعي؟

  • نشر في: 1 نوفمبر، 2016
  • بواسطة:
سيدات الامارات
كيف تتخلصين من حب الشباب باستخدام الزعتر الطبيعي؟

تلجأ الكثيرات إلى اقتناء مستحضرات العناية بالبشرة للتخلص من حب الشباب، في حين تتوفر لديهن الكثير من المواد الطبيعية التي تمكنهم من التخلص من هذه المزعجة ودون الحصول على أي نتائج عكسية قد تزيد من تعقيد الأمور. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي أكثر.

يعتبر الزعتر من أفضل المكونات الطبيعية حين يتعلق الأمر بمعالجة حب الشباب، هذا المكون الرائع الذي لطالما استخدم منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض بفضل خصائصه المطهرة القوية.

وحسب دراسة حديثة أقيمت في جامعة Leeds Metropolitant البريطانية، أثبت الزعتر فاعليته الكبيرة في القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب والرؤوس البيضاء تحت سطح البشرة. وقد وجد الباحثون القائمون على هذه الدراسة أن البكتيريا المسببة لهذه الحبوب تموت بعد 5 دقائق فقط من التعرض المباشر للزعتر، ما يجعله أكثر فاعلية من مادة Benzoyl Peroxide الصناعية التي تستخدم لصناعة مستحضرات حب الشباب.

  • ماسك الزعتر للقضاء على حب الشباب

قومي بخلط 4 قطرات من زيت الزعتر، ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. بعد خلط المزيج، قومي بوضعه مباشرة على الحبة دون وضعه على كامل الوجه لمدة 5 دقائق ثم شفط الوجه بشكل جيد. ويمكنك استخدام الوصفة مرتين في اليوم حتى تختفي الحبوب تماما.

(fcsn.org)

(swfacenter.com)

Mega Сайт Площадка