العناية بالبشرة

كيف تتخلصين من قشور الوجه البيضاء خلال الشتاء؟

41مشاهدة

تعد قشور الوجه البيضاء من المشاكل الجمالية العادية والرائجة التي تعاني منها الكثيرات خلال فصل الشتاء. تظهر هذه القشرة نتيجة جفاف البشرة وتكون عادة حول الفم، الوجنتين، فوق الحاجبين والأنف. تبقى منطقة الجفون خالية من القشرة لكن قد تتسبب قشور البشرة في التهابها. سنقدم لك في هذا المقال طريقة تمكنك من التخلص من قشور الوجه المحرجة فتابعينا.

نصائح للتخلص من قشور الوجه

  • قومي بتقشير سطحي لوجهك لإزالة خلايا الجلد الميت كل صباح باستخدام منشفة للأطفال والماء الدافئ، افركي بشرتك في شكل حركات دائرية لطيفة. ننصحك بالابتعاد عن التقشير العميق في هذه الحالة للتفادي تهيج البشرة.
  • اختيار المنظف المناسب للبشرة أمر في غاية الأهمية، تجنبي اقتناء المنتجات التي تحتوي على صوديوم لاريل سلفيت لأن هذه المادة تقلل من نسبة رطوبة الجلد، ننصحك باختيار المنظفات التي كتب عليها كلمة مرطب.
  • ننصحك بالإكثار من شرب السوائل الضرورية لترطيب البشرة مثل الماء، شاي الأعشاب العصائر والتقليل في المقابل من شرب القهوة والشاي اللذان يعتبران من مدرات البول وذلك للحفاظ على مياه الجسم الداخلية والتي ستنعكس في شكل ترطيب على بشرتك من الخارج.

وصفات ترطيب مكثفة لتفادي ظهور القشور

  • العسل والأفوكادو: قومي بخلط ملعقتين من الأفوكادو المهروس مع ملعقة صغيرة من العسل، طبقي المزيج على وجهك لمدة  ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • الحليب وهلام الصبار: قومي بمزج القليل من هلام أوراق الصبار مع ملعقة من الحليب المجفف، طبقي الخليط على وجهك لبعض الوقت.
  • زيت الزيتون وصفار البيض: اخلطي في وعاء صفار بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون، طبقي المزيج الماسك على بشرتك حتى يجف تماما ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً