العناية بالبشرة

كيف تتعاملين مع بشرتك الجافة أثناء تطبيق المكياج؟ إليك كل النصائح لذلك

هل تعانين من البشرة الجافة؟ طبعا يعد الأمر مرهقا جدا بالنسبة إليك سيدتي، أليس كذلك؟ لا داعي للقلق والانزعاج مطلقا؛ فلقد عملنا على البحث مطولا حول هذا الأمر وعثرنا من أجلك على مجموعة هامة من النصائح التي يمكنك العمل بها من أجل تحضير بشرتك الجافة على تحمل مستحضرات الزينة لفترة أطول.

كيف تطبقين الماكياج على بشرتك الجافة؟ إليك أبرز النصائح من أجل ذلك 

  • النصيحة الأولى : امنحي بشرتك كثيرا من الترطيب 

تذكري دائما عزيزتي بأن بشرتك الجافة في حاجة ماسة إلى الترطيب المستمر حتى تحافظ على توازنها وتألقها الدائم، ومن أجل ذلك ينصح خبراء الجلد عادةً بالمداومة على القيام بهذه الخطوة بشكل يومي وبمعدل مرتين، واحدة في المساء، والأخرى خلال الصباح وقبل تطبيق المكياج. ولعلك تتساءلين عن أحسن الكريمات التي يمكن التعويل عليها في هذا الشأن عزيزتي، نعلمك أن تلك الغنية بالعناصر المغذية ومضادات الأكسدة هي أفضل خيار بالنسبة إليك؛ احرصي إذا على اختيار مستحضرات بزيت جوز الهند وزبدة الشيا أو العسل، أما الأروع أن تحتوي هذه الأخيرة أيضا على مركبات اللؤلؤ.

  • النصيحة الثانية : اختاري منتجات زينة مناسبة لنوع بشرتك

عند ذهابك لاقتناء مستحضرات التجميل الخاصة بك، ضعي دائما في اعتبارك عزيزتي أن بشرتك الجافة لا تتماشى مع جميع أنواع المنتجات، ومن أجل ذلك فإن خيارك لا يجب أن يقتصر على الماركة المستخدمة فحسب، بل عليه أن يراعي هذا الجانب أيضا؛ كأن يكون كريم الأساس مثلا ذا قوام سائل (لأنه أقل تجفيفا من كريمات الأساس المضغوطة أو البودرة التي تحتوي عادةً على التلك أو السيليكا) وبمركبات مرطبة وعوامل عاكسة للضوء (حتى تتفادي تحديد التجاعيد وعلامات الجفاف)، أما عن أحمر الشفاه فإننا ندعوك إلى الابتعاد تماما عن النوع المات مع المواظبة على استخدام البلسم المرطب …

  • النصيحة الثالثة : أعيدي رسم منحنيات وجهك

كما سبق وأشرنا إلى ذلك في مقدمة هذا المقال، فإن البشرة الجافة دائما ما تبدو عليها علامات الجفاف والشحوب أكثر من غيرها، وعليك أن لا تنسي مطلقا هذه الحقيقة عزيزتي، فمن المهم أن تحرصي على حسن التعامل مع الأمر عبر العمل دائما على منح إطلالتك لمسةً من الإشراقة والنضارة، وذلك عبر إعادة رسم منحنيات الوجه بالاستعانة بأحمر الخدود، أو الإيلومينايتور (illuminator) أو أيضا الستيك المخصص للكونتورينغ.

  • نصائح أخرى إضافيةً

  • امزجي القليل من كريم العناية النهاري الخاص بك مع كريم الأساس لجعل هذا الأخير أكثر ترطيبا.
  • تشعرين ببعض الحكة على وجهك خلال اليوم؟ قومي برش القليل من ماء الورد عليها لتهدئة البشرة وتنشيط الماكياج أو استعيني ببعض السيروم المرطب عبر تربيته على مكياجك باستخدام راحة اليد.
  • تزيد البودرة السائبة من معاناتك؟ استخدمي بدلا عنها رذاذا مثبتا للماكياج أو القليل من المياه الحرارية.

اترك تعليقاً