العناية بالبشرة

كيف تجعلين أظافرك تنمو بسرعة؟

تعطي الأظافر الطويلة والمرتبة رونقا جميلا وخاصا لليدين، لكن العديد من النساء قد تجد صعوبة بالغة للحصول عليها لأنها تتطلب الكثير من العناية والأكل الصحي إلى جانب الانتباه عند القيام بالأعمال الروتينية اليومية. لذا سنساعدك في ذلك من خلال مدك بأهم النصائح التي يتوجب عليك اتباعها لضمان النمو السريع لأظافرك ، ولتكتمل إطلالتك.

  • الفيتامينات الضرورية

قبل تطبيق طلاء الأظافر الخاص بك حاولي وضع الفيتامينات والمقويات بشكل يومي. ويستحسن عدم تركها بيضاء بدون لون ويفضل أن يكون داكنا خاصة خلال الفترة التي تعملين فيها على تطويلها.

  • ارتداء القفازات

لا تهملي ارتداء القفازات أثناء القيام بالواجبات المنزلية، وخصوصا عند غسل الصحون لأن الأظافر تتعرض عندها للمساحيق الكيميائية القوية التي قد تتسبب في نزع الدهون عنها، وبالتالي جعلها هشة ومعرضة للتكسر بسهولة. كما يتوجب عليك عدم استخدام أظافرك كأداة لقضاء شؤونك بل استعملي الأدوات اللازمة والخاصة بكل عمل.

  • احمي أظافرك مع زيت الزيتون

ننصحك بنقع أظافرك لمدة 10 دقائق بزيت الزيتون في كل مرة تقومين فيها بتغيير طلاء الأظافر وتركه لمدة 30 دقيقة قبل تطبيق اللون الجديد.

  • طبقي كريم اليدين بانتظام

امنحي أظافرك الترطيب اللازم من خلال تطبيق الكريم الخاص باليدين عليها، ويمكنك أيضا ارتداء قفازات من القماش عند النوم وذلك للحفاظ على الرطوبة والدهون الأساسية لنمو الأظافر بشكل سليم وسريع.

  • تناولي الوجبات الصحية

إن تناول الطعام الصحي والغني بالخضراوات التي تحتوي على الفيتامينات المفيدة كفيتامين A وB وE سيساعد أظافرك على النمو بسرعة، هذه الفيتامينات متوفرة بنسبة عالية في السبانخ والبروكولي. أما تناول الأسماك والدجاج والمكسرات سيمدك بالزيوت الأساسية والكفيلة بمنح أظافرك الترطيب الطبيعي اللازم وحمايتها من الجفاف الذي يتسبب في تعريضها للتكسر بسهولة عندما تكون طويلة.

اترك تعليقاً