كيف تحصلين على أظافر جذابة وقوية؟

كيف تحصلين على أظافر جذابة وقوية؟

لا شك أن الأظافر الصحية والقوية تضفي لمسات رقيقة من الأنوثة على يدين حواء، لكن هناك الكثيرات ممن يعانين من مشكل التكسر، الهشاشة وبطء النمو. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أفضل الخلطات الطبيعية التي تمنحك أظافر صحية وجذابة بأبسط التكاليف، فتابعي معنا.

زيت دوار الشمس وصفار البيض

يحتوي  صفار البيض على البروتين الضروري لتغذية الأظافر، كما أن زيت دوار الشمس غني بالمعادن التي تساعد في ترطيب الأظافر وتقويتها. قومي بخلط صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت دوار الشمس حتى تحصلي على خليط متماسك. قومي بدهن أظافرك بالمزيج حتى تتم تغطيتها بالكامل ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة حتى تجف ثم اشطفي بالماء الفاتر.

كريم خل التفاح

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع صفار بيضة كمية صغيرة من خل التفاح حتى تحصلي على قوام كريمي. طبقي المزيج على أظافرك بالكامل واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين إلى 3مرات في اليوم. احتفظي بباقي المزيج في درجة حرارة مناسبة حتى يمكنك استخدامه عدة مرات.

خلطة عصير الليمون وزيت الزيتون

خلطة بسيطة وفعالة، قومي بمزج 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وزعي الخليط على الأظافر لمدة 15 دقيقة تقريبا ثم اشطفي جيدا. كرري العملية مرتين في اليوم لمدة أسبوعين على التوالي وستكون النتيجة أظافر قوية، لامعة وخالية من التشققات.

مزيج الثوم والخل

يعد الثوم من المضادات الحيوية التي تساعد في القضاء على الفطريات التي تسبب اصفرار الأظافر وهشاشتها.

اهرسي فص من الثوم واخلطيه مع نصف ملعقة خل وقطرات من عصير الليمون. استخدمي الخليط لتدليك الأظافر بلطف، اتركيه لبعض الدقائق لا أكثر ثم اشطفي بالماء. كرري هذا القناع مرة واحدة في اليوم.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أبسط المواد التي يمكنك سيدتي استخدامها للعناية بالأظافر، حيث يعمل على تغذيتها وحمايتها وإكسابها اللمعان. كل ما عليك فعله هو نقع أطراف الأصابع في كمية من الزيت الزيتون لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بعد ذلك بالماء البارد.

عصير الليمون مع الملح

يحتوي عصير الليمون على نسب هامة من الفيتامين سي الذي يكسب الأظافر الحيوية واللمعان، بالإضافة إلى تطهيرها. قومي بخلط عصير الليمون مع كمية من الملح المذاب في نصف لتر من الماء الدافئ. قومي بنقع أظافرك فيه لمدة لا تتجاوز 15دقيقة، ثم اشطفي بالماء البارد.

الفازلين الطبي

يعتبر كريم الفازلين الخام مرطب عام فعال ومغذى للبشرة والأظافر كونه عني بالعناصر الطبيعية التي تحمي الجلد من العوامل الخارجية القاسية، ناهيك عن كونه متوفر بأسعار مناسبة ومتاح للجميع. احرصي سيدتي على  تطبيق الفازلين على أظافرك كل ليلة لعلاجها من التشققات و جعلها قوية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *