اطلالة ومكياجالجمال و الصحة

كيف تحصلين على إطلالة مكياج مثالية للبشرة الحنطية؟

البشرة الحنطية أو الزيتونية تتميز بلونها الدافئ فهي عادة ما تكون بنية فاتحة أو متوسطة قليلا، وهي أيضا ناعمة وحساسة. البشرة الحنطية تصيب الكثير من السيدات بالحيرة فيما يتعلق بوضع مساحيق التجميل خاصة فيما يتعلق باختيار الألوان التي تتناسب مع هذا اللون من البشرة حتى يتمكن من الحصول على إطلالة مكياج مثالية. وفي هذا السياق، جمعنا لصاحبات البشرة الحنطية باقة من النصائح التي تساعدهن على تطبيق المكياج المناسب بعيدا عن الأخطاء وعدم التناسق.

أساسيات مكياج للبشرة الحنطية

البرايمر

ابدئي بتطبيق قطرات من البرايمر على كامل البشرة ووزعيه بأطراف الأصابع على كامل البشرة حتى تحصلي على إطلالة أساس ناعمة ومثالية من خلال ملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد إن وجدت.

كريم الأساس

من المهم الحصول على كريم أساس بلون مناسب للبشرة الحنطية، قومي بتجربة ألوان مختلفة من مستحضر الأساس السائل مثل الأفتح، القريب من لون البشرة وأغمق حتى يسهل عليك الحصول على اللون المطلوب

إذا استخدمت هذه الطريقة لتحديد لون أساس قريب من لون بشرتك، قومي باقتناء علبتي كريم أساس الأولى بلون أفتح من لون البشرة الطبيعي ثم ادمجيهما جيدا قبل وضع تطبيق طبقة الأساس حتى تضمني الحصول على إطلالة طبيعية غير مبتذلة.

يجب الحصول على إطلالة موحدة بين البشرة والعنق، لذلك لا تنسي دمج كريم الأساس نحو الأسفل حتى تتجنبي ترك أي تفاوت لوني.

الكونسيلر

من الضروري استخدام الكونسيلر لأنه يمكنك من التحكم في أي مناطق داكنة على الوجه مثل البقع البنية، آثار الحبوب والهالات السوداء. يمكنك اختيار كونسيلر بلون نيود أو أغمق بدرجتين من لون بشرتك.

أحمر الخدود

من المهم اختيار حمرة الخدود بألوان مناسبة للون البشرة الطبيعي حتى تكتمل إطلالة المكياج بعيدا عن أي ابتذال، يمكن لصاحبات البشرة الحنطية استخدام بلاشر باللون المرجاني، الخوخي العميق الذي يضفي المزيد من الدفء والجاذبية على البشرة باللون الحنطي.

الهايلايتر والبرونزر

من أجمل المستحضرات التي تزيد من إشراق البشرة وتوهجها، طبقي الهايلايتر باللون الذهبي اللون فوق الزاوية الخارجية للخدين وتحت العينين، فيما تضعين البرونز أسفل عظمة الخدين.

ظلال العيون

لديك مساحة واسعة للاختيار لا ينصح عموما باستخدام الألوان الناعمة والترابية، يمكنك مثلا استخدامظلال عيون باللون الذهب الوردي على الجفن المتحرك فيما تضعين ظلال عيون باللون البني الداكن على كسرة العين ثم امزجي اللونين بشكل جيد.

الكحل

لا تترددي في إضافة سحر وقوة لعينيك، جربي الكحل باللون الأخضر أو الأزرق أو البني مع وضع الرموش المستعارة لإطلالة رموش كثيفة وقوية.

أحمر الشفاه

كوني أكثر جاذبية باستخدام أحمر الشفاه للبشرة الداكنة مثل الأرجواني بلون التوت، البرغندي، والخوخي.