الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

كيف تحصلين على خدود ممتلئة في وقت وجيز؟

كيف تحصلين على خدود ممتلئة في وقت وجيز

هل تعانين من مشكلة نحافة الوجه التي تقلل من جمالك وجاذبيتك وتجعلك تحتاجين طيلة الوقت لوضع مستحضرات تلوين الخدود؟ الحل بسيط ولا يقتصر كما تعتقدين سيدتي على حقن البوتوكس بل يتوفر في المطبخ ويمكن تحضيره بأجود المكونات الطبيعية! تابعي معنا مقال اليوم لتعرفي أسرار الحصول على خدود ممتلئة في وقت وجيز.

وصفة الزيوت

امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من زيت السمسم، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت الكتان وملعقتين صغيرتين من زيت العنبر، طبقي القليل من الزيت على الخدود لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بشكل جيداستخدمي هذه الوصفة لمدة 20 يوم على الأقل حتى تبدأ النتائج في الظهور.

وصفة الخميرة

لتحضير هذا القناع اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية مع ملعقة من العسل العضوي وملعقة من ماء الورد حتى تحصلي على خليط متجانس. ضعيه في البراد لمدة 7 دقائق، ثم طبقي منه على الخدود لمدة ساعة واحدة، اغسلي الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر.

استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوعين وستلاحظين أن خدودك أصبحت ممتلئة وجذابة.

وصفة زبدة الشيا مع السكر

لتحضير هذه الوصفة البسيطة، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا الخام مع ملعقة من السكر الخشن و 5 قطرات من ماء الورد العضوي. وزعي القليل من الخليط على منطقة الخدود ثم دلكي في شكل دائري لمدة 5 دقائق. اتركي القناع لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء البارد.

احتفظي بباقي الخليط في مرطبان زجاجي ثم استخدميه بشكل يومي لمدة أسبوع كامل.

وصفة الحلبة

قومي بوضع ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة في كوب من الماء وارفعي المزيج ليغلي على النار لمدة دقيقتين، بعد ذلك صفيه وأضيفي إليه القليل من الخميرة. طبقي المزيج على الخدود مع التدليك في شكل دائري ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. استخدمي هذه الطريقة بشكل يومي طيلة شهر كامل للحصول على خدود ممتلئة وجذابة.

وصفة التفاح المهروس

قومي بهرس ثمرة من التفاح الطازج بشكل ناعم ثم طبقي الخليط على الخدود مع التدليك لمدة 7 دقائق. اتركي القناع لمدة 25 دقيقة أخرى ثم اغسليه بالماء البارد.

وصفة التمر

يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على اكتساب بعض الوزن وجعل الخدود ممتلئة بشكل طبيعيكلما عليك فعله هو وضع حبات من التمر منزوع النوى مع كمية مناسبة من الماء مع النار حتى يذوب وتحصلي على قوام لين وكثيف، يؤخذ منه مقدار ملعقة كبيرة على فنجان ماء دافئ بشكل يومي لمدة أسبوعين.