العناية بصحتك

كيف تحمين عينيك من أضرار الرموش الاصطناعية؟

أصبحت الرموش الاصطناعية من العناصر الضرورية في إطلالات المكياج خاصة الذي يناسب السهرات أو حفلات الزفاف، حيث يساهم في إخفاء عيوب الرموش الطبيعية التي تكون في أغلب الأحيان ضعيفة وغير جذابة. ورغم مميزاتها الجمالية، إلا أن عدم التعامل مع الرموش المستعارة بشكل صحيح قد يتسبب في ضرر للعيون. لذلك نقدم في مقال اليوم الأضرار الجانبية للرموش الاصطناعية وكيفية العناية بها حسب نوعها فتابعي لتعرفي أكثر.

أضرار محتملة قد تسببها الرموش الاصطناعية

الالتهاب

وضع الرموش الاصطناعية بشكل متكرر قد يسبب التهاب العين واحمرارها على المدى الطويل.

الحساسية

اختيار غراء الرموش ذو جودة رديئة قد يؤذي الجلد المحيط بالعينين ويسبب الاحمرار والتورم. يجب اقتناء غراء رموش من مكان موثوق مع الحرص على عدم جعله يتسرب للعينين.

التساقط

وضع الرموش الصناعية بشكل متكرر يجعلك عرضة لانسداد بصيلات الشعر مما يتسبب في تساقط الرموش وضعف نموها.

جفاف العين

تقوم الرموش الطبيعية بتوفير حماية للعينين من تأثير الملوثات الخارجية لكن وضع الرموش الصناعية قد يعطي نتائج عكسية من خلال التقاط الشوائب بسبب عدم التمكن من تنظيفها بشكل مثالي.

نصائح للعناية بالرموش الاصطناعية

الرموش المغناطيسية

يتم لصق الرموش الممغنطة دون الحاجة لغراء بفضل احتواء جذورها على مغناطيس صغير يساعد في تثبيتها بسهولة. يمكنك إزالة هذه الرموش قبل النوم من خلال استخدام ملقط الحواجب وشدها من الجذور ثم ضعيها في كمية مناسبة من الماء الفاتر. بعد ذلك ضعيها في منديل ورقي حتى تجف نهائيا.

الرموش الاصطناعية الدائمة

تدوم مدة وضع هذا النوع من الرموش الصناعية من 6 إلى 8 أسابيع، ويتم تطبيقها بمساعدة خبيرة التجميل.

ولتوفير الحماية اللازمة للعينين خلال هذه المدة، ينصح بتجنب تبليل العيون بالماء مع الاكتفاء بتنظيف محيط العينين عند غسل الوجه لأن الرطوبة قد تجعل الرموش بيئة خصبة لنمو البكتيريا.

الرموش المنفردة

تأتي هذه الرموش بشعيرات منفردة تشكل في نهاية المطاف رموش كاملة، يسهل وضعها لأنها ممغنطة لذلك لن تجدي صعوبة في نزعها ليلا لتنظيفها بشكل يومي أو في كل مرة تضعينها.

الرموش الاصطناعية الكاملة

تأتي هذه الرموش مجتمعة لتشكل بذلك رموش كاملة وتحتاج للغراء لتثبيتها لذلك يمكنك نزعها ليلا قبل النوم وتنظيف العينين بشكل طبيعي وآمن.

كيفية تنظيف الرموش الصناعية

التنظيف الصحيح للرموش الصناعية يجعلك في مأمن من المشاكل الجلدية المحتملة التي قد تصيب العينين، لذلك تحتاجين لتحضير محلول منظف. قومي بإضافة ملعقة من شامبو الأطفال لكمية من الماء ثم ضعي فيه لبعض الوقت الرموش الصناعية وافركيها بلطف شديد ثم اشطفيها بالماء الفاتر.