اطلالة ومكياج

كيف تحولين تركيبة أحمر الشفاه اللامعة إلى “ماتيه”؟

تعتبر التركيبة الماتية لأحمر الشفاه من أبرز صيحات مستحضرات التجميل هذا الخريف، فهي تمكنك من الحصول على شفاه جذابة وجميلة. إن كانت لديك ألوان رائعة لأحمر الشفاه وتتمنين لو كانت أقل لمعانا، سنقدم لك بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على تحويل تركيبه اللامعة إلى ماتيه فتابعي معنا.

  • تطبيق برايمر الشفاه

استخدمي مرطب الشفاه للتخلص من جفاف البشرة والجلد الميت، وبذلك تساعدين اللون على التغلغل أكثر بالشفاه وتحصلين على لون كثيف وغني.

  • طبقة الكونسيلر

يساعد الكونسيلر على محو حدود الشفاه الأساسية وبالتالي رسمها عند الخط الخارجي للفم. يعمل الكونسيلر على تشرب لماعية التركيبة والتخفيف من وهجها.

  • تحديد الشفاه وتطبيق اللون

قومي بتحديد الحدود الخارجية للفم وانتقلي لوضع أحمر الشفاه بتركيبته العادية. سيقوم الكونسيلر بالتخفيف من حدة لمعانه بشكل ملحوظ.

  • طبقة خفيفة من البودرة

ضعي طبقة رقيقة وناعمة من بودرة الوجه على شفتيك دون مبالغة، لأنها تساعد في الحفاظ على لون أحمر الشفاه بشكل بارز وامتصاص لمعانه وتحويله إلى “ماتي” تدريجيا.

  • تربيت الطبقة الثانية من أحمر الشفاه

بعد وضع البودرة، قومي بوضع طبقة ثانية من أحمر الشفاه واستعيني بورق المحارم، ضعيها بلطف على شفتيك وانتظري قليلا حتى تتشرب لمعان أحمر الشفاه. أزيلي بعد ذلك الورقة وستكون النتيجة شفاه ماتية بلون جذاب ورائع.

اترك تعليقاً