اطلالة ومكياج

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك الدهنية؟

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك الدهنية؟

هل أنت من صاحبات البشرة الدهنية؟ هل تعانين الكثير بسبب هذا الأمر؟ ليس لدينا أي شك في ذلك عزيزتي؛ إذ دائما ما يكون هذا النوع من البشرات عرضةً إلى مواجهة العديد من المشكلات الجمالية، كبروز البثور وحبوب الشباب وغيرها، وذلك نتيجةً لتلك الإفرازات المهولة من الدهون التي يتم إنتاجها في كل مرة. ولا تنتهي المعاناة عند هذا الحد، بل إن العديدات يجدن أنفسهن أيضا أمام تحدي كبير أثناء تطبيق المكياج؛ حيث أن هذا الأخير غالبا ما يتلاشى بسرعة كبيرة ولا يبقى منه أي شيئ سوى بعض الآثار المزعجة. فترى هل من سبيل إلى التخلص من هذه المشكلة؟ قطعا نعم، وبكل سهولة أيضا؛ فالسر يكمن أساسا في اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك والذي يلبي جميع احتياجاتها من دون أن يتسبب لها في أية مشكلات أخرى كانسداد المسام والتعرض للالتهابات والرؤوس السوداء المزعجة، إلى غير ذلك. تابعي معنا أبرز النصائح التي تساعدك على حسن اختيار هذا المستحضر!

3 نصائح تساعدك على اختيار كريم الأساس الأفضل للبشرة الدهنية

1- النصيحة الأولى : اختاري التركيبة المناسبة للكريم الخاص بك 

عندما تذهبين إلى اقتناء كريم الأساس عليك أن تفكري أولا وقبل كل شيء في واحد يساعدك على امتصاص الزيوت والإفرازات الدهنية الزائدة التي تنتجها بشرتك، ومن أجل ذلك فإننا ندعوك إلى اختيار مستحضر يكون بتركيبة سائلة غير كريمية أو بودرةً تمنحك لمسةً ماط ومظهرا حيويا ومنتعشا طوال اليوم. احرصي أيضا عزيزتي على أن يكون كريم الأساس الخاص بك خاليا تماما من الزيوت، أما عن درجة كثافته فيجب أن تكون قليلةً حتى لا يؤدي إلى انسداد المسام.

2- النصيحة الثانية : اختاري كريم الأساس الذي يمنحك درجة التغطية المناسبة

غالبا ما تعاني صاحبات البشرة الدهنية من بروز العديد من التصبغات والبقع الداكنة، وفي هذه الحالة يتوجب عليهن الحرص دائما على اختيار كريم أساس يكون ذا تغطية عالية أو متوسطة على الأقل؛ وذلك من أجل الحصول على لون بشرة موحد وذا مظهر مشرق وخال من أية آثار مزعجة. أما إذا كنت من اللواتي لا يشتكين من أي من تلك العيوب، فسيكون بإمكانك عزيزتي التعويل على كريم أساس يكون بتغطية خفيفة ويساعدك في الآن ذاته على الحصول على أساس ناعم ومثالي لتطبيق المكياج.

3- النصيحة الثالثة : احرصي على اختيار كريمات الأساس الخالية من الكحول

من القواعد الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية، هي الحرص على تجنيبها أي نوع من المستحضرات التي تحتوي على نسبة من الكحول، سواء تعلق الأمر بمنتجات التجميل (والتي لا نستثني منها كريم الأساس) أو بغيرها من منتجات العناية الأخرى؛ وذلك لأن الكحول تتسبب غالبا في تلف الجلد وانتزاع الترطيب الداخلي منه، هذا إلى جانب العديد من التأثيرات الأخرى السلبية، كالالتهابات والاحمرار، إلى غير ذلك. وتجدر الإشارة إلى أن الكحول تعمل عادةً على التقليل من الإفرازات الدهنية الزائدة، ولكن مع ذلك فإنها تعرض البشرة إلى الجفاف الشديد.

اترك تعليقاً