الرومانسية والحبشهر العسل

كيف تخططين لقضاء شهر العسل مميز في تركيا؟

كيف تخططين لقضاء شهر العسل مميز في تركيا؟

إذا كنت سيدتي من المقبلات على الزواج وتخططين لقضاء شهر عسل في تركيا مع السيطرة على النفقات، نقدم لك أهم النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار حتى لا تقعا في أي أخطاء بعد الزواج.

تكلفة السفر

تتوفر العديد من شركات الطيران لذلك يمكن اختيار الشركة التي تكون أقل تكاليف، يمكن خفض المصاريف من خلال اختيار درجة سفر شعبية والحجر بشكل مبكر لتفادي أي مفاجآت.

تكلفة الإقامة

مع اختلاف جودة الفنادق ستختلف الأسعار حتما، يمكن اختيار درجة رفاهة الفندق 3 نجوم أو 4 أو 5 نجوم حسب القدرات المالية للزوجين.

تكلفة الجولات

في حال كنتما لا تفضلان الاستكشاف بنفسيكما، يمكن اللجوء لأحد الشركات التي تقوم بتحضير برامج خاصة بشهر العسل تتضمن أماكن الإقامة، الأكل والتجوال. احرصا على اختيار بعض البرامج ومقارنتها ببعضها البعض حتى تختاران تلك التي تقدم أسعار اقتصادية لخفض تكلفة شهر العسل.

تكلفة التسوق

لا شك أنكما ستقومان بالتسوق فتركيا مليئة بالبازارات الفاخرة والأسواق الشعبية، في هذه الحالة لا يمكن تقدير نفقة المشتريات لأنها رهينة الاختيار الشخصي والقدرات المالية للزوجين.

أين تذهبين في تركيا خلال شهر عسل؟

اسطنبول

 من أهم المناطق التي لا يجب تفويتها عند الذهاب لتركيا خلال شهر العسل مع تقضية يوم كامل للاستمتاع بجزئيها الأوربي والآسيوي التي يربط بينهما مضيق البوسفور الساحر وأخذ جولة بحرية لطيفة. يمكن أيضا زيارة تلة العرائس لأخذ الصور التذكارية.

جزر الأميرات

 من المناطق القريبة من اسطنبول ويمكن الوصول إليها عن طريق المراكب الصغيرة، تتميز بهدوئها ومناظرها الطبيعية الأخاذة إذا كنتما ترغبان في الحصول على وقت مستقطع بعيدا عن الضجيج والصخب. تتميز جزيرة الأميرات بفنادقها الزهيدة، القلاع القديمة، القصور والشواطئ الساحرة.

سبانجة

 إذا كنتما من عشاق الطبيعية فالإقامة قرب بحيرة سبانجة ستكون مناسبة لكما، حيث توجد الفنادق والمنتجعات التي تطل على البحيرة وسط الغابات الخضراء.

المعشوقية

 لا شك أن تفويت مناظر الريف المبهرة التي تضم شلالات بديعة سيكون بمثابة خسارة فهو مشهد ساحر حيث يكتمل بوجود الحدائق، القرى والبساتين. الشلالات تقع بمسافة غير بعيدة عن بحيرة سبانجة.

طرابزون

 لا تفوتا زيارة خاطفة لقاطعةلمقاطعة طرابزون التي تطل على البحر الأسود، يمكنكما الحصول على جولة مميزة من خلال زيارة مرتفعات زيجانا، بحيرة ليمني، مغارة كاراجا وقرية حمصي كوي.

أما لمحبات التسوق فلا شك أنك في المكان الصحيح، حيث توجد الأسواق المكشوفة، المتاجر الأنيقة والبازارات المسقوفة. يمكنك الذهاب للأماكن التالية:

البازار الكبير

 وهو مفتوح على امتداد أسبوع ويمكن اقتناء السجاد، المجوهرات، المطروزات، السيراميك المنقوش باليد، التوابل والتحف.

البازارات التاريخية

 تضم بازار التوابل المصري والأسواق المكشوفة.

المولات العصرية

 مثل جواهر مول وهو أكبر سادس مول في العالم، أنكا مول في أنقرة، مول اسطنبول، مول تيررا سيتي في أنطاليا وأجورا أفم في أزمير.