اطلالة ومكياج

كيف تطبيقين أحمر الشفاه بشكل مثالي كالمحترفات؟

كيف تطبيقين أحمر الشفاه
946مشاهدة

يعتبر قلم الحمرة من أبرز المستحضرات التي ترافق السيدات أينما ذهبن، فهو وسيلة فعالة لتلوين الشفاه والحصول على إطلالة مشرقة في لحظات. إذا كنت سيدتي لا تجيدين استخدام أحمر الشفاه كالمحترفات سنقدم لك في مقال اليوم بعض النصائح الأساسية التي تساعدك في التألق بأجمل ألوان الحمرة هذا الموسم.

تقشير الشفاه

يجب العناية بصحة الشفاه بشكل دوري ومنتظم حتى تبقى دائما ناعمة وخالية من التشققات التي ستكون بارزة أكثر عند وضع أحمر الشفاه وتحرمك من الحصول على طلة ناعمة، لذلك احرصي على تقشير الشفتين باستخدام بعض الخلطات المنزلية البسيطة مثل العسل والسكر مع الفرك بلطف.

أما فيما يتعلق بالترطيب، يمكنك تطبيق القليل من الفازلين أو مرهم الشفاه كل ليلة وستذهلك النتيجة في اليوم الموالي.

أحمر شفاه ذو جودة عالية

تقع الكثيرات ضحية اقتناء أحمر شفاه رخيص بسبب لونه أو علبته الخارجية لكنه سيتلاشى بعد فترة من تطبيقه، كما أنه قد يتسبب في تلف الشفاه والتسبب في ظهور القشور. احرصي سيدتي على اقتناء أحمر شفاه ذو جودة عالية حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

لون أحمر الشفاه المناسب

من الضروري الانتباه للون البشرة عند اختيار أحمر الشفاه  حتى تحصلي سيدتي على إطلالة مثالية، إذا كنت تملكين بشرة فاتحة أو بيضاء جربي اللون الأحمر على اختلاف درجاته وخاصة الوردي الناعم أو الخوخي. أما إذا كنت تملكين بشرة السمراء فلا تترددي في اختيار درجات النبيذي، البني، البرونزي، البرتقالي أو الفوشيا لإطلالة مشرقة.

تحديد الشفتين

بعد تطبيق كريم الأساس على الشفاه لتوحيد لونها مع باقي البشرة، ابدئي بتحديد الشفاه من المنتصف وصولا للزاوية الخارجية. بالنسبة لقلم التحديد يجب أن يكون عموما مطابق للون قلم الحمرة وننصحك باختياره أغمق بدرجة واحدة من لون أحمر الشفاه فقط إذا أردت زيادة حجم شفتيك مع تغطية الحدود الطبيعية جيدا ورسمها مجددا بشكل أكبر.

فرشاة الشفاه المناسبة

على الرغم من أن تطبيق أحمر الشفاه ليس بالأمر الصعب، إلا أن الكثيرات يحصلن على بعض التلطخات لذلك ينصح بالاستعانة بفرشاة الشفاه المناسبة لتتمكني من توزيع أحمر الشفاه بشكل سلسل وخالي من الأخطاء.

تثبيت أحمر الشفاه

ترغب كل السيدات حتما بالحصول على إطلالة أحمر شفاه يدوم لفترة طويلة لذلك ننصحك سيدتي بتطبيق لمسات من بودرة الأساس السائبة على الشفاه ثم ضعي منديل ورقي بينهما واضغطي برفق مع إعادة وضع طبقة ثانية لتكون النتيجة مثالية.

اترك تعليقاً