لايف ستايل

كيف تطيلين عمر الأجهزة الكهربائية في منزلك؟

روى الشيخان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “المرأة راعية على أهل بيت زوجها وولده، وهي مسؤولة عنهم”، لذلك تسعى الزوجة الصالحة إلى رعاية مال زوجها وأهله حتى تعيش حياة سعيدة ملؤها السعادة والحبور. ولعل أصعب ما يعترض الزوجة هي فساد إحدى الأجهزة الكهربائية الباهضة والتي تحتاجها للقيام بشؤونها المنزلية، لذلك اخترنا لك سيدتي جملة من النصائح التي تسمح بزيادة عمر الأجهزة الكهربائية في بيتك، تابعي معنا:

  • طرق الحفاظ على الغسالة

للحفاظ على عمر الغسالة عليك تجنب وضع وزن ثقيل من الثياب داخلها في كل مرة تغسلين فيه الثياب، كما يجب أن تقومي بتنظيفها بعد كل عملية غسيل، وتجنبي ترك الثياب المتسخة بها، هذا ويجب أن تتجنبي في كل الأحاول الصعود على الغسالة أو وضع الأدوات الثقيلة عليها. وتأكدي من تدورها بالماء ومواد التنظيف فقط مرة شهريا لتنظيفها.

  • طرق الحفاظ على البراد

للحفاظ على البراد عليك تجنب وضع الأطعمة الساخنة فيه، وترك مساحة 15 صم حول البراد حتى لا ترتفع حرارته، وقومي بتنظيف الفريزر مرتين سنويا وتنظيف المحرك بالمكنسة الكهربائية دوريا حتى لا يعلق به الغبار.

  • طرق الحفاظ على غسالة الصحون

عليك أن تتأكدي دائما من تنظيف غسالة الصحون بعد استعمالها لكن الأهم هو عدم ترك بقايا الطعام في الصحون قبل تنظيفها، وقومي أيضا بنزع البطاقات اللاصقة عن الكؤوس حتى لا تلتصق في الغسالة.

  • طرق الحفاظ على الميكروويف

عادة ما تستخدم السيدات الميكروويف بطريقة خاطئة حيث يضعن الصحن وسطه تماما وهذا قد يسبب انفجار الطعام داخله لذلك عليك وضعه على احد جوانب الميكروويف، وقومي بتنظيفه دوريا ليبقا في أحسن حالاته.

اترك تعليقاً