تربية الطفل

كيف تعالجين خوف الطفل من الذهاب للحضانة؟

خوف الطفل من الذهاب للحضانةخوف الطفل من الذهاب للحضانة
1.28Kمشاهدة

مع وصول الطفل لسن أربع سنوات تبدأ أغلب الأمهات بالبحث عن حضانة مناسبة للطفل وتوفر الكثير من المميزات التي تساعد الطفل على النمو والتطور، لكن يصطدمن أحيانا برفض الطفل الذهاب للحضانة والكثير من العناد والبكاء بسبب خوفه من هذا المكان الجديد. إذا كنت سيدتي تواجهين هذه المشكلة، سنقدم لك في مقال اليوم بعض النصائح العملية التي تساعدك على القيام بذلك.

نصائح للتعامل مع خوف الطفل من الحضانة

  • يمكنك سيدتي اعتماد منهج التدريج حتى لا يشعر بالانفصال المفاجئ عن أمه ويرتبك أو يخاف من عدم وجودها بقربه. اتركيه مع أحد أفراد العائلة أو مع أقاربه لفترة زمنية محددة على أن تطول تدريجيا حتى يعتاد فكرة عدم وجوده الملاصق لأمه.
  • قبل أخذ الطفل رسميا للحضانة، يمكنك اصطحابه لبعض الوقت حتى تلاحظي مدى قدرته على الاندماج وتقبل الأطفال الآخرين دون مشاكل. يمكنك طلب الإذن بترك الطفل لمدة ساعة لتحصلي على النتيجة المطلوبة.
  • تجنبي سيدتي الوقوع في بعض العادات الخاطئة مثل القيام بتغييرات مفاجئة للعادات اليومية للطفل مثل وضعه باكرا في السرير وإجباره على عدم مشاهدة التلفاز حتى يذهب في الغد للحضانة مما يشعره بالخوف.
  • احرصي سيدتي على ترغيب الطفل بالحضانة من خلال إخباره بالأمور الايجابية مثل الحصول على أصدقاء جدد، اللعب طوال اليوم بالأرجوحة والتلوين.

اترك تعليقاً