الحب و الزواجنصائح رومانسية

كيف تعبرين عن حبك لزوجك؟

الحب درجات، أوله إعجاب وآخره هيام، كلها درجات يصعب التعبير عليها في بعض الأحيان، فتجد بعض الزوجات العربيات صعوبة في البوح بكل ما يختلج في قلبها من مشاعر وحب وإخلاص لزوجها، والكلام وحده غالبا ما يكون كافيا في توطيد العلاقة الزوجية، أما الأفعال فهي تجسيد للمشاعر التي تعبر عنها المرأة. كما أن الاهتمام أيضا يحول بين قدرة الزوجة على التعبير والبوح.

الهدايا

تمثل الهدايا وسيلة بسيطة للتعبير على الحب، فالوردة أو قارورة العطر يمكن أن تُحدث فارقا كبيرا بالنسبة للرجل، كما يمكن أن تذيب ثلوج الفتور الذي قد يحكم سيطرته على الحياة الزوجية الرتيبة. يمكنك أيضا أن تفاجئي زوجك بعشاء رومنسي وهادئ في المنزل على ضوء الشموع.

الاستماع

تتجاهل بعض النساء سماع أزواجهن من خلال الاهتمام المفرط فيه في شؤون البيت فلا تترك له المجال للتعبير أو الانتقاد، وكلما زاد جفاء المرأة إلا وزادت صعوبة تعبيرها عن أحاسيسها ومشاعرها تجاهه. كما يظن بعض النساء أن انتقاد الزوج نابع من قلة الحب أو عدم الاهتمام، لكن في الحقيقة الرجل ينتقد دون أن يخلط بين المشاعر والحياة اليومية.

الدعم

يحتاج الزوج إلى دعم معنوي قبل كل شيء، حيث قالت الحكمة الشهيرة “وراء كل رجل عظيم امرأة”، فالرجل على عكس السائد يحتاج إلى التشجيع لمواجهة صعوبات الحياة اليومية، ولإنجاز المشاريع التي من شأنها أن تحسن حياتهما المادية والمعنوية، وخلال تشجيع الزوج تجد المرأة فرصة حقيقية للتعبير عن مدى تعلقها بزوجها.

النزهة

تمثل النزهات والسفرات العائلية فرصة هامة للترفيه على الزوجين وتتيح للزوجة فرص التعبير عن شاعرها تجاه بعلها، بعيدا عن الضغوطات النفسية وشؤون المنزل التي تقلق ربات البيوت وتثقل كاهلهن.

اترك تعليقاً