العناية بالبشرة

كيف تعتني ببشرتك إذا كان بها حبوب؟

هناك الكثير من الفتيات اللاتي يعانين من مشكلة الحبوب خاصة صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة. إذا كنت تريدين سيدتي التخلص من هذه المشكلة، سنقدم لك خطوات ونصائح عليك اتباعها حتى تتخلصي من هذه المشكلة تدريجيًا.

تجنبي تغطية الحبوب بالمكياج

من الأمور الشائعة والتي تقوم بها أغلب السيدات، قد تتمكنين سيدتي من إخفاء الحبوب باستخدام المكياج، ولكن ذلك سيضر ببشرتك ، وسيزيد الطين بلة، لأن هذا الأخير يحتوي على مواد كيميائية قاسية، بالإضافة إلى أنه يسد مسام الجلد مما يؤدي إلى التهابات وانتشار الحبوب في أماكن متفرقة في الوجه.

تجنبي غسل وجهك عدة مرات في اليوم

غسل الوجه بشكل مفرط سيخلص البشرة من الزيوت، و يشجع الخلايا الدهنية على إنتاج الزهم بكثرة، مما يؤدي إلى سد مسام الجلد وظهور البثور. ينصح خبراء التجميل بغسل الوجه مرتين في اليوم فقط، في الصباح وفي المساء مع استخدام منتجات لطيفة على البشرة.

تغيير النظام الغذائي

خطوة ضرورية ومهمة، لأن النظام الغذائي يؤثر بطريقة مياشرة على جمال بشرتنا. احرصي على تناول مأكولات غنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المهمة للجسم مثل الفواكه والخضار. حاولي التقليل من الحلويات، منتجات الألبان، الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة.

شرب كميات كبيرة من الماء

هو حل جميع المشكلات الجمالية والصحية، لأن الماء يحافظ على رطوبة الجسم من الداخل والخارج. للحفاظ على بشرتك نقية، جميلة، نضرة، مشرقة ومتوهجة، عليك بشرب 2 لتر يوميًا من الماء.