صحة الطفل

كيف تنظفين أسنان ابنك؟

تهمل العديد من السيدات نظافة أسنان أبنائها بدعوى أنها ستتبدل في مرحلة لاحقة، لكن هذا له انعكاسات سلبية على الطفل في مرحلة متقدمة من عمره، لذلك عليك سيدتي أن تحرصي على تنظيف أسنان ابنك من ولادته وحتى بلوغه، لذلك لا تستغربي أن ينصحك الطبيب بتنظيف فم الطقل الرضيع حتى قبل نمو أسنانه، وفي هذا المقال نقدم لك أهم طرق تنظيف الأسنان منذ ولادة الطفل وحتى بلوغه حتى تجنبيه مشاكل التسوس وسقوط الأسنان.

  • طريقة تنظيف فم الرضيع

عليك سيدتي تنظيف فم الرضيع بالاعتماد على قطعة قماش نظيفة أو على القليل من الشاش الطبي وتأكدي من عدم التصاق بقايا الطعام تحت شفتيه أو في أعلى فمه لأن ذلك الطعام قد يتسبب باختناقه كما أنه يسبب تراكم البكتيريا في فمه.

  • تنظيف فم الطفل بعد نمو أسنان الحليب

بعد نمو أسنان الطفل الأولى، عليك اقتناء فرشاة أسنان صغيرة تناسب فم الطفل ومواد التنظيف الخاصة بالأطفال التي ستجدينها في الصيدلية، وتأكدي من التقيد بتعليمات الصيدلي التي تخص كمية مواد التنظيف وعدد مرات استعمالها، ولا تنسي أن تنظفي لسان الطفل أثناء تنظيف أسنانه.

  • تعويد الطفل على تنظيف أسنانه

عليك أن تحرصي على أن يقوم ابنك بتنظيف أسنانه مرتين يوميا ولا تتسامحي أبدا في مواعيد تنظيف أسنانه لأن تسوس أسنان الحليب ينتج عنها تسوس الأسنان التي مازالت لم تنم.

اترك تعليقاً