كيف توحّدين لون بشرتك في المنزل؟

1

تعاني العديد من السيدات من اختلاف حاد في درجات ألوان بشرتهن بسبب الإرهاق أو التعرض المطول لأشعة الشمس، وبتقادم الزمن تشتد تباينات ألوان البشرة لتصنع هالات غير محببة. ورغم وجود حلول تعتمد على إخفاء درجات الألوان من خلال اعتماد الماكياجات، لكنها تبقى حلولا وقتية لا تساعدك على التخلص من المشكل فعليا. لذلك نقدم لك اليوم سيدتي طريقة بسيطة لتوحدي لون بشرتك في المنزل دون الحاجة إلى مواد كيميائية أو أدوية قد تسبب بعض المشاكل لصاحبات البشرة الحساسة، تابعي معنا:

  • الليمون وزيت الزيتون

يحتوي الليمون على كمية كبيرة من الأحماض التي تساهم في تقشير الوجه والقضاء على البقاع الداكنة، لكن حدته تحتاج إلى ملين ومرطب طبيعي يحمي بشرتك الحساسة من الأحماض المركزة التي يحتويها على غرار زيت الزيتون الذي يغذي البشرة ويمكنها من التخلص من الدهنيات التي تعلق داخلها والتي تسبب اختلاف ألوانها من منطقة إلى أخرى. كل ما عليك هو مزج القليل من الليمون وزيت الزيتون وتوزيع الخليط على بشرتك باستعمال قطنة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا لتنعمي ببشرة نقية وناصعة.

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة

  • الليمون والزبادي

يمكن امتزاج الليمون بالزبادي من تكوين تركيبة قوية تمكن من تقشير البشرة واستئصال النقاط السوداء، والقضاء نهائيا على درجات الألوان التي تقلقك، كل ما عليك هو مزج عصير حبة ليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وينصح بإضافة القليل من زيت الزيتون لترطيب البشرة وحمايتها من تركيز المزيج. بعد خلط المزيج جيدا، وزعيه بشكل متساو على بشرة وجهك واتركيه لمدة 40 دقيقة ثمة اشفطيه جيدا بالمياه الباردة. وتجدر الإشارة إلى أن استعمال هذا القناع يجب أن يكون مرتين أسبوعيا على الأكثر لتجنب الحدة الحامض.

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *