اطلالة ومكياج

لأصحاب العيون الحساسة .. نصائح عملية لتطبيق المكياج

تعاني بعض السيدات من العيون الحساسة، خاصة عند تطبيق المكياج، حيث تسيل الدموع بغزارة، مما يصعّب تطبيق المكياج فوق العين أو داخلها. لذلك سنقدم لك سيدتي اليوم حيل بسيطة ستمكنك من تطبيق المكياج بدون ذرف الدموع أو سيلان الكحل أو غيرهم من المشاكل.

استخدام قطرة العين

للعيون الحساسة، عليك أن تحرصي على تطبيق قطرات العين التي تساعد على إزالة الأتربة وترطيب العين، كما أنها ستخفف من احمرار العيون أو سيلان الدموع، مع استشارة الطبيب حتى لاتحدثي أي أذى أو تعود على عينيك بأثار سلبية لايحمد عقباها.

تنظيف فرشاة المكياج

من الخطوات الضرورية التي يجب أن تنتبهي لها، لأن أدوات المكياج، هي مصدر لتراكم الجراثيم والميكروبات فتنتقل إلى عينيك بسهولة، وتسبب لك هيجان مع حكة وسيلان الدموع. وانتبهي كذلك لتاريخ صلاحية المكياج الذي تقومين باستخدامه.

منتجات مكياج مضادة للحساسية

قبل اقتناء المكياج، عليك أن تختاري منتجات مضادة للحساسية مثل ماسكرا، الايلاينر، قلم تحديد العيون، حيث ستجدين مكتوب عليها هيبوالرجينيك أو بالأنجليزية Hypoallergenic. تجنبي أي مستحضر يتسبب لك في حرقة أو تهيج أو سيلان الدموع بكثرة.

كريم تمهيدي للعين

هو كريم عليك تطبيقه حول العين لضمان عدم حدوث أي سيلان للدموع، كما سيساعدك على ترطيب البشرة والمنطقة المحيطة بالعين.

تجنبي تطبيق الكحل على الجفن السفلي

من أكثر الأمور التي تتسبب في سيلان الدموع، خاصة عند تطبيق الكحل في الجفن السفلي، لذلك عليك الاكتفاء برسم عينيك من الخارج فقط.

إزالة المكياج قبل النوم

للحفاظ على جمال بشرتك وحتى لاتتسببي في أي أذى لعينيك، احرصي على إزالة المكياج قبل النوم من عينيك لتجنب أي تهيجات أو إحمرار.